الرؤوس الكبيرة طليقة
قلل مرجع أمني من أهمية توقيف بعض السلفيين في مناطق متعددة من لبنان، ولا سيما في مناطق طرابلس والضنية وعكار في الشمال، وانتقد تصوير الأمر بأن هناك شبكات كبيرة يجري تفكيكها، وبعدما أخذ على بعض وسائل الاعلام تكبير بعض الأحجام، أكد أن جميع الرؤوس الكبيرة التي تدير هذه العناصر ما زالت حرة وطليقة.

لا مبادرات داخلية

نقل عن مرجع كبير قوله إن الوقت اليوم ليس للمبادرات الداخلية، وإن الأمور مرهونة باستحقاقات خارجية، وعدّد منها زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى دمشق في 24 نيسان الجاري، والحديث عن ضربة اميركية لايران، بعد زيارتي الموفد الروسي ألكسندر سلطانوف والمستشار القانوني للأمين العام للأمم المتحدة نيكولا ميشال الى بيروت، الى جانب انتظار البعض مغادرة الرئيس الفرنسي جاك شيراك قصر الإليزيه. وأضاف: «كل طرف يراهن على واحد او اكثر من هذه الاستحقاقات».

«الجماعة» وانتخابات المهندسين

حمّل مسؤولون في الهيئات الهندسية التابعة لقوى 14 آذار حلفاءهم من مهندسي «الجماعة الاسلامية» مسؤولية الفشل الذي اصاب هذه القوى في الانتخابات التكميلية لنقابة مهندسي بيروت، وقال اكثر من مسؤول إن انسحاب الجماعة من الانتخابات ادى الى ما ادى اليه، لأن كل الحسابات والبوانتاجات كانت قد اكدت فوز الأكثرية بأربعة مقاعد من اصل خمسة ولو بفوارق قليلة.

صبغة بقاعية... برضى بري والحريري

نقل عن احد العمداء في الجامعة اللبنانية قوله إن التعيينات الأخيرة في الجامعة على مستوى مديري الكليات جرت بتغطية سياسية من الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري، من دون التوقف عند رأي أي من الأطراف الأخرى. وكان لافتاً انه مع مراعاة الحساسيات السياسية والحزبية والمذهبية، فإن اللون البقاعي طغى بشكل فاقع على التعيينات الأخيرة.