طرابلس ـــ عبد الكافي الصمد
تقاسم تحالف جمعية شباب العزم ورابطة الطلاب المسلمين من جهة، وقوى 14 آذار من جهة ثانية مقاعد مجلس طلاب الفرع الثالث في كلية الصحة العامة في طرابلس. وكانت المساعي التوافقية قد فشلت في تقريب وجهات النظر بين اللائحة المدعومة من قوى 14 آذار، واللائحة المؤلفة من تحالف «شباب العزم» (نجيب ميقاتي) و«رابطة الطلاب المسلمين» (الجماعة الإسلامية). وجرت الانتخابات في ظلّ غياب تام لقوى المعارضة التي عزت الأسباب إلى «أنّ معركة كلية الصحة هي ثانوية، نظراً لأنّ عدد طلابها لا يزيد على 400 طالب، ولأنّ هناك قراراً لا يزال سارياً يقضي بعدم خوض أيّ انتخابات طالبية في ظلّ الأجواء المتشنجة في البلاد».
وأكدت مصادر طالبية في لائحة تحالف العزم والرابطة، لـ«الأخبار» أنّ الاختلاف على توزيع المقاعد داخل المجلس، إضافة إلى الاتفاق المسبق على اسم الرئيس، كانا من أسباب فشل المساعي بين طرفي اللائحتين، ما أدّى في النهاية إلى الاحتكام لصناديق الاقتراع، وخوض الفريقين الانتخابات بلائحتين مكتملتين من 12 مرشحاً لكل منهما.
وقد أدت الانتخابات إلى فوز كل لائحة بستة مقاعد مناصفة بينهما كالآتي:
ــــ سنة أولى: مطانيوس حدشيتي (قوّات لبنانية)، جودي السّمان (تيار المستقبل)، أحمد الكاشف (شباب العزم).
ـــــ سنة ثانية: عماد علمي السبع (شباب العزم)، هناء عبد الفتاح (تيار المستقبل)، محمد جاجية (شباب العزم).
ــــ سنة ثالثة: ميرفت صلاح (تيار المستقبل)، نادين عبدو (تيار المستقبل)، أمل الحاج (رابطة الطلاب المسلمين).
ــــــ سنة رابعة: محمد رفاعية (شباب العزم)، مروان خوري (حركة الاستقلال)، سامر العلي (شباب العزم).
وينتظر أن يُنتخب رئيس للمجلس هذا الأسبوع، بعدما رشحت قوى 14 آذار مروان خوري (حركة الاستقلال ـ نائلة معوض)، لهذا المنصب، فيما تكتّم تحالف العزم والرابطة على اسم مرشحه، بانتظار ما ستؤول إليه الاتصالات، بعدما تساوى الفريقان في النتائج، وبالتالي سيتعذر انتخاب الرئيس إذا بقي كلا الطرفين على موقفيهما.