إصابة مزيل ألغام من «باكتيك» قرب السويداء
أصيب قرابة العاشرة من صباح أمس، «المزيل» في شركة «باكتيك» (العاملة على إزالة الألغام في جنوب لبنان) اينوك ميبونا، وهو من التابعية الزمبابوية، بجروح متوسطة في قدميه وصدره جرّاء دوسه على لغم أرضي من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي، في تلة السويداء بين كفررمان وعربصاليم، حيث كان موقع الاحتلال قبل الانسحاب عام 2000. ونقل ميبونا الى مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية للمعالجة؛ وتحدثت مصادر طبية عن إصابته بكسر مفتوح في قدمه، وأن حاله الصحية مستقرة. ونقل لاحقاً إلى أحد مستشفيات صيدا.
(الأخبار)

طائرة تجسّس و6 طائرات حربية حلّقت فوق الجنوب

حلقت طائرة تجسس إسرائيلية من نوع «ام. ك»، طوال ليل أول من أمس، بشكل مكثف في أجواء قرى وبلدات النبطية، وعلى علو متوسط. وأصدرت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه: «عند الساعة الثامنة من صباح أمس، اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت عند الساعة الثانية عشرة باتجاه الأراضي المحتلة. وما بين الساعة 12،50 والساعة 13،35 من يوم أمس، اخترقت 6 طائرات حربية إسرائيلية معادية أجواء الجنوب، واتجهت شمالاً، وحلقت فوق مناطق بيروت والبقاع الغربي وصولا الى الهرمل وشكا».
(وطنية)

«حمّى قلاعية» وراء نفوق مواش في كفردينس

نفى كل من رئيس كفردينس (قضاء راشيا) عبد الله الصباحي، ومختار البلدة محمود التراس ومدير المدرسة الرسمية علي أبو شامة الخبر الذي أذيع أول من أمس وصباح أمس في وسائل الإعلام عن وجود إصابات مرضية في صفوف طلاب مدرسة البلدة، بعد أن سجل نفوق أعداد من الماشية والأبقار في البلدة. وأعلنوا أن هذا الخبر عار عن الصحة وأنه أخذ من مصدر لا علاقة له بالشأن التربوي، وبالتالي فلا وجود لأيّ من الحالات المرضية التي ذكرت.
وأكّد رئيس البلدية أنه زار اليوم (أمس) المدرسة، ولاحظ أن حضور التلامذة كان مئة في المئة ولا داعي للهلع. وتمنى على مراسلي وسائل الإعلام التدقيق في الأخبار وأخذها من المصادر الموثوقة. أما بالنسبة لنفق المواشي فقد أكدوا أن الخبر صحيح حيث نفق حوالى 12 رأساً من الأبقار و65 رأساً من الماعز، وهناك عدد من المواشي مهدد بالنفق حيث حدد الطبيب البيطري معن اسماعيل، الذي عاين المزرعة، أن الإصابات ناتجة عن حمى قلاعية.
(الأخبار)

بلدية طرابلس تطلق مشروع التدريب المهني المعجّل

لمناسبة إطلاق «مشروع التدريب المهني المعجل»، وبدعوة من اللجنة الإعلامية في بلدية طرابلس، أقيم حفل عشاء تكريمي لإعلاميي الشمال، في مطعم أبو النواس في طرابلس، حضره رئيس اتحاد بلديات الفيحاء المهندس رشيد جمالي وأعضاء مجلس بلدية طرابلس.
ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب الذين ليس لهم أي خلفية علمية وعملية، عوضاً عن تعرضهم لأسوأ أنواع الانحرافات.
(الأخبار)

التوقيت الصيفي اعتباراً من ليل آخر سبت ـ أحد من آذار

أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء سهيل بوجي مذكرة إدارية تحمل الرقم 42/م تتعلق ببدء العمل بالتوقيت الصيفي، جاء فيها: «عملاً بقرار مجلس الوزراء رقم (5) تاريخ 20/8/1998، المتعلق بتقديم التوقيت المحلي ساعة واحدة خلال فصل الصيف اعتباراً من منتصف ليل آخر سبت ـــ أحد من شهر آذار ولغاية منتصف ليل آخر سبت ـــ أحد من شهر تشرين الأول من كل عام».
وتشير المذكرة «الى وجوب تقديم الساعة 60 دقيقة اعتباراً من منتصف ليل 24 ــ 25 آذار 2007 تاريخ بدء العمل بالتوقيت الصيفي».
(وطنية)