المنظّمات الشبابية: لتضمين الحل ثوابت المعارضة
استنكرت المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية المعارضة، خلال اجتماعها الدوري في مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل، «التصريحات الصادرة عن بعض رموز الحرب بخصوص المقاومة».
واستغربت «حديث رئيس الحكومة فؤاد السنيورة عن عدم إمكان وجود حل من دون الولايات المتحدة الأميركية». وأكّدت المنظّمات «أنّ أي مبادرة للحل يجب أن تأخذ في الحساب ثوابت المعارضة».

التنسيق بين اتحاد المؤسسات الخاصة ونقابة المعلمين

عرض ممثلو اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان في اجتماع عقدوه أمس مضمون الكتاب الموجه من مجلس إدارة صندوق التعاضد إلى أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة، والمتضمن تطبيق إلزامية انتساب أفراد الهيئة إلى الصندوق وإلزام المدارس اقتطاع رسم الانتساب والاشتراكات من رواتب أفراد الهيئة التعليمية.
ورأى المجتمعون «أنّ القانون 660/97 لا يلزم المدرسة القيام بأي دور، شأن سائر القوانين التي ترعى شؤون المعلمين في لبنان، وتمنى الاتحاد على نقابة المعلمين عدم اتخاذ أي تدبير يخص المؤسسات التربوية إلا بالتنسيق معه. وطلب من المؤسسات المنضوية تحت لواء الاتحاد عدم التقيد بمضمون الكتاب أو بأي منشورات أو تعليمات أخرى تخالف قرارات الاتحاد.
(وطنية)

«دليلك إلى الجامعات»

أصدر قسم التوجيه والإعداد العلمي التابع للمركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي الطبعة التاسعة من كتاب «دليلك الى الجامعات في لبنان». ويتضمن الكتاب معلومات موجزة عن الجامعات في لبنان وشروط الانتساب إليها، ويشتمل على لوائح بأسماء المؤسّسات الرسمية والخاصة للتعليم العالي والكليات والمعاهد الجامعية والتكنولوجية ومعاهد الدراسات الدينية، إضافة إلى ملحق خاص بالمعاهد الفنية للتعليم العالي الرسمي وملحقات تربوية تابعة لوزارة التربية والتعليم العالي.
(وطنيّة)

معرض جامعي في «الكسليك» ـ زحلة

يقيم فرع جامعة الروح القدس ــــــ الكسليك في زحلة معرضاً جامعيّاً، العاشرة صباح غدٍ الخميس في صالة دير مار شربل للرهبانية اللبنانية المارونية على أوتوستراد زحلة ــــــ الكرك. وتشارك في المعرض فروع الجامعات الخاصّة في البقاع.
(وطنيّة)

تفعيل حضور اللغة العربيّة

نظّم أعضاء المجلس العالمي للغة العربية المقيمون في لبنان لقاءً علمياً، في حضور رؤساء وعمداء واساتذة جامعات متخصصين في اللغة العربية. وتركّز النقاش حول «ضرورة النهوض باللغة العربية والدفع باتجاه تفعيل حضورها في مختلف المجالات»، وبحث المشاركون في تعريب المناهج الدراسية ورأوها المدخل الحقيقي لبناء نهضة علمية وثقافية حقيقية.
(وطنيّة)

دبلوم ليوسف كلوت بدرجة جيّد جداً

حاز الطالب في معهد العلوم الإجتماعية- الفرع الأول يوسف حسين كلوت دبلوم الدراسات العليا في علم إجتماع التنمية بدرجة جيد جداً . وتناولت رسالة الدبلوم «التجربة التنموية في دول النمور الآسيوية- الشروط والسياسات». وقد تألفت لجنة المناقشة من الدكاترة: نجيب عيسى (مشرفاً)، عفيف عواد وسوزان عازار (عضوين).