مقتل جنديين بلجيكيين في كفرشوباكفرشوبا ـــ عساف أبو رحال

جنحت ناقلة جند دولية تابعة لقوات اليونيفيل من الكتيبة البلجيكية، بعد ظهر أمس عند مدخل بلدة كفرشوبا، أثناء قدومها من ناحية شبعا عبر مرتفعات سدانة، وهو ما أدى الى مقتل المؤهل أول بابول لوك والرقيب دي باسكير، اللذين نقلتهما طوافة دولية من ابل السقي إلى مقر القيادة الدولية في الناقورة، فيما جرح جنديان آخران نقلا إلى مستشفى حمود في صيدا للمعالجة. ولقد تسبب الحادث بتضرر الآلية وانتزاع الرشاش الثقيل الذي كان مثبتاً فيها من مكانه مع قاعدته. وعلى أثر الحادث فرض طوق أمني حول المنطقة نفذته عناصر من الجيش اللبناني واليونيفيل مانعين الصحافيين من الاقتراب. واعلن الناطق الاعلامي باسم القوات الدولية العاملة في الجنوب ليام ماكدويل، انه «وفق تقارير أولية قتل جنديان من اليونيفيل من الوحدة البلجيكية وجرح اثنان آخران في حادث سير وقع في منطقة كفرشوبا، واليونيفيل تحقق بالحادث».
تجدر الإشارة الى ان هذا الحادث هو الثالث ضمن القوة البلجيكية، حيث أصيب جنديان من القوة البلجيكية في 29 كانون الثاني الماضي في انفجار قنبلة عنقودية. وأصيب جنديان آخران بجروح خطيرة في ظروف مشابهة.

تحليق الطائرات الحربية يثير قلقاً جنوباً

شهدت الأجواء الجنوبية، وصولاً إلى منطقة البقاع، تحليقاً متقطعاً للطائرات الحربية الإسرائيلية، على علو متوسط، خصوصاً فوق مناطق صور وبنت جبيل والنبطية والعرقوب، وفي فترتي ما قبل الظهر وبعده. وقد أثار هذا التحليق قلقاً في صفوف الأهالي. وأصدرت قيادة الجيش ــــــ مديرية التوجيه، بياناً قالت فيه: «ظهر اليوم (امس)، اخترقت أربع طائرات حربية إسرائيلية معادية أجواء الجنوب من فوق البحر مقابل صور، وصولاً الى النبطية واتجهت شمالاً حتى طرابلس، ثم عادت جنوباً حتى النبطية لتعود شمالاً في اتجاه جونية ومن ثم شرقاً الى رياق وبعلبك، وغادرت عند الواحدة و 45 دقيقة من فوق البحر مقابل الناقورة». وفي بيان آخر، أعلن الجيش انه «ما بين الساعة 18,30 والساعة 22,00 من مساء أمس (أمس الاول)، اخترقت طائرتا استطلاع إسرائيليتان معاديتان الأجواء اللبنانية، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية».
ميدانياً، نفذت قوات الاحتلال عند الحادية عشرة و20 دقيقة من قبل ظهر أمس عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة الثقيلة استهدفت محيط مواقع رمثا وزبدين ومغر شبعا. أعقبه عند الثانية والربع تحليق للطائرات الحربية المعادية على ارتفاع منخفض فوق مناطق العرقوب وحاصبيا.

بولندا تسلم 55 منزلاً جاهزاً لأهالي تبنين
تبنين ــ داني الأمين

سلّم القائم بأعمال السفارة البولندية «سوفينير كريتشنسكي»، 55 منزلاً جاهزاً الى أصحاب المنازل المتضررة في تبنين (قضاء بنت جبيل)، بحضور ممثل الرئيس نبيه بري النائب علي بزي، وقائمقام بنت جبيل محمود درويش وقائد القوات البولندية في تبنين الرائد فيتوفسكي وممثلين عن قيادة القوات البولندية في الناقورة، اضافة الى نائب رئيس بلدية تبنين محمد دكروب والعديد من ضباط الأجهزة الأمنية وفعاليات المنطقة.