strong>وسط استمرار مسلسل العثور على عبوات وهمية وأسلحة في عدة مناطق لبنانية، أعلنت القوى الأمنية توقيف شخصين كانا ينقلان صواريخ أرض جو في النبطية. وعثر أمس على قذيفة ب 7 في الشوف وعبوة وهمية في صيدا
للمرة الأولى، منذ ازدياد الإعلان عن العثور على أسلحة في مختلف المناطق اللبنانية، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أمس أن فرع المعلومات التابع لها أوقف بتاريخ 2/3/2007 أشخاصاً ينقلون صواريخ مضادة للطائرات وقذيفة مضادة للدروع في النبطية. وجاء إعلان أمس ليكشف عن توقيف ثلاثة أشخاص، وضبط ثلاثة صواريخ أرض جو من نوع ستريلا (سام 7) وقذيفة صاروخية من نوع ب 7، وذلك قبل يوم واحد من إعلان مديرية الجمارك عن توقيف سائق سيارة تحمل 25 بندقية كلاشنيكوف في بلدة بحمدون يوم السبت الفائتوقد أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان لها، أن دورية من فرع المعلومات اعتقلت، بناءً على اشارة القضاء المختص، المواطن اللبناني «ع. م.»0 ونجله «ح. م.» لنقلهما أسلحة ثقيلة في الجنوب، نتيجة كمين محكم نصبته قوة من الفرع المذكور على طريق عام النبطية، وذلك بعد توافر معلومات للفرع عن نقل المذكورين لسلاح ثقيل.
وذكر بيان قوى الأمن الداخلي أنه ضُبطت بحوزة الموقوفين «ثلاثة صواريخ ارض جو نوع (ستريلا) مع قاعدة اطلاق وقذيفة نوع ب7». وأضاف البيان إنه «بنتيجة التحقيق معهما اعترف الاول بأنه ينتمي الى الجبهة الشعبية - القيادة العامة ويتردد الى موقع الجبهة المعروف بموقع (أنفاق الناعمة) وهو على معرفة بعدد كبير من مسؤوليها وكوادرها». وأضاف البيان إن الموقوف اعترف «بأنه يتعاطى تجارة الأسلحة الحربية منذ فترة طويلة وقد سبق له أن استحصل على صاروخين من النوع نفسه من موقع أنفاق الناعمة وقام ببيعهما، وأنه يقوم بهذه الأعمال بالاشتراك مع المدعو «ز.غ.» (لبناني) المتواري عن الانظار، وكان يقوم بإيداع الأسلحة لدى المدعو «أ. ح.» الذي تم توقيفه أيضا». وختم البيان أن الموقوفين أودعوا «القضاء المختص بناءً على إشارته» وأن المضبوطات ستسلم إلى الجيش اللبناني.
في المقابل، نفى مسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة في لبنان، أبو عماد رامز، ما ذكرته المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أن الموقوفين ينتميان للجبهة مضيفاً إنه «لا علاقة للجبهة لا من قريب ولا من بعيد بنقل او تجارة السلاح في لبنان».
العثور على قذيفة ب 7 في الشوف
من جهة أخرى، عثر ظهر أمس على قذيفة آر.بي.جي مربوطة بأسلاك كهربائية وساعة في بلدة دلهون في قضاء الشوف، على مقربة من غرفة هاتف للاتصالات العمومية. وقد حضر خبير عسكري الى المكان للكشف على القذيفة التي تبين أنها غير معدة للتفجير لكن صالحة للاستعمال.
الاشتباة بطرد في صيدا
وفي صيدا اشتبه مواطنون بعلبة أحذية، صباح أمس، في حي ضهر المير في صيدا القديمة على مقربة من مدخل مدرسة المقاصد، وذلك في أعقاب سلسلة إلقاء قنابل يدوية من جانب مجهولين، والعثور على عدد آخر في أماكن متفرقة خلال الأسبوعين الماضيين. وقد حضرت القوى الامنية إلى المكان وكشف خبير عسكري على العلبة ليتبين أنها تحتوي على «آلة حاسبة» وكتلة زجاجية سوداء ومرآة، ملفوفة بشريط لاصق وتتدلى منها أسلاك كهربائية. ونقلت القوى الأمنية العلبة الى مركز أمني.
(الأخبار)