توضيح من مدير «الهندسة ــ 3»
أكّد مدير كلية الهندسة ــ الفرع الثالث الدكتور محمد حمدان، في اتصال مع «الأخبار» أنّه قام بواجب التعزية برحيل الطالب علاء درويش، وأنّه لم يمنع الطلاب من المشاركة في التشييع، كما لم يطلبوا منه توقيف الدروس.
يهم «الأخبار» أن توضح أنها لم تربط الحادث بالمدير، بل أشارت إلى أنّ الطلاب لم يتقدموا بطلب رسمي لتوقيف الدروس.

اعتصام في «العلوم الاجتماعية ــ 2»

اعتصم بعض طلاب معهد العلوم الاجتماعية ــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية داخل الحرم، احتجاجاً على عدم تلزيم الكافيتريا، وخصوصاً أنّ المعهد يقع في منطقة لا تتوافر فيها المحالّ التجارية. ووعد مدير المعهد الدكتور جوزيف شليطا المعتصمين بالعمل على حل مشكلتهم، ضمن الإمكانات المتوافرة.
(الأخبار)

اتّفاق تعاون بين «البلمند» و«ليتورال كوت دوبال»

وقّعت جامعة البلمند اتّفاق تعاون مع جامعة «ليتورال كوت دوبال» الفرنسية، في مجال الأبحاث والتعليم والتأهيل العلمي ونشر المعارف العلمية.
وينص الاتّفاق على إنشاء مركز في البلمند لمراقبة تلوّث الهواء في الشمال وإرساء برامج تعليمية وبحثية مشتركة بين ليتورال وكلية العلوم ومعهد البيئة، إضافة إلى إنشاء مختبر للأبحاث العلمية وبرنامج متخصّص في البيئة على صعيد الدراسات العليا وتأهيل الكوادر المتخصصة.

«اللبنانيّة» تكرّم موظّفَين أحيلا إلى التقاعد

كرّمت إدارة الجامعة اللبنانية الموظّفين في الإدارة المركزية أحمد الحجّار وغسّان زغلول لبلوغهما السن القانونية، في احتفال أقيم في حضور رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر. وأعلن شكر خلال الاحتفال عن «إجراء تشكيلات إدارية في الجامعة في القريب العاجل». وأمل من جهة ثانية أن تصدر النصوص القانونية التي تسمح بإجراء مباراة محصورة بموظّفي الجامعة لإدخالهم إلى الملاك.

«الصحّة ـــ 4» تشارك في «الجامعي الشاب»

شاركت 53 طالبة جامعية من اختصاصَي: القبالة والتمريض، في كلية الصحة العامة ـــ الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية في برنامج «الجامعي الشاب» الذي نظّمته جمعية تنظيم الأسرة في لبنان، بدعم من السفارة الهولندية في بيروت. وتناولت محاضرات البرنامج: الصحة الإنجابية والجنسية وقضايا المرأة والشباب والتطوّع والعلاقات الأسروية.
(وطنيّة)

متحف الحجارة في «NDU»

احتفل طلّاب جامعة سيدة اللويزة بذكرى مرور سنتين على تدشين متحف الحجارة في الجامعة، وأعلن المدير العام للعلاقات العامة سهيل مطر أن المتحف يفتح أبوابه مجاناً أمام الراغبين من الإثنين إلى الجمعة، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر. ويضم المتحف ثلاث مجموعات من الحجارة تتنوع بين الأدوات الصوّانية والأحجار الكريمة والأسماك وثمار البحر المتحجّرة.