اعتصام في «الآداب 5» لعودة التيّار الكهربائي
ينفّذ مجلس طلّاب الفرع الخامس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية اعتصاماً في حرم الكلّية، الثلاثاء المقبل اعتراضاً على انقطاع التيّار الكهربائي في الكلّية. وتوعّد المجلس باللجوء إلى إضراب تحذيري، وصولاً إلى الإضراب المفتوح «إذا لم تتحرّك الإدارة». قرار المجلس جاء خلال الجمعية العمومية التي عقدها أمس لمناقشة أمور مطلبية «تتعلّق بانقطاع الكهرباء عن الكلّية وعدم وجود مولد كهربائي».
(الأخبار)

توضيح من عائلة درويش

شدّدت عائلة الطالب في كلية الهندسة علي درويش، الذي توفي نهار الأحد أنّ ابنها لم يكن على خلاف مع أساتذته في الجامعة، الذين قاموا بواجب التعزية. وشدّدت العائلة على الأخلاق الحسنة والذكاء الذي يتمتع به المرحوم درويش. وأكّدت ما نُشر عن لسان صديقيه عمر به وسعيد بو عرم في مجال المستوى الأخلاقي الذي يتمتع به.

واقع الزراعة اللبنانية في NDU

تنظّم جامعة سيدة اللويزة ــــــ زوق مصبح والتجمّع الوطني للإصلاح الاقتصادي في لبنان لقاءً وطنياً حول «الزراعة اللبنانية»، العاشرة قبل ظهر الثلاثاء المقبل في حرم الجامعة. وتتناول الجلسات البحث في استراتيجية وطنية للنهوض بالقطاع الزراعي وطرق الإفادة من الدراسات المتوافرة في المجال الزراعي في لبنان، إضافة إلى دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في عملية النهوض بالقطاع. ومن جهة ثانية، شاركت جامعة سيدة اللويزة في الملتقى الثالث عشر لتدريب طلّاب الجامعات العربية الذي عُقد في الجامعة الهاشمية في الأردن، بمشاركة 55 جامعة من 12 دولة عربية. يهدف الملتقى إلى تشجيع الجامعات العربية على توفير فرص التدريب لطلّابها من خلال التبادل مع الجامعات الأخرى، بما يساعد الطلبة على التعرّف إلى محيطهم العربي والإمكانات المتاحة فيه، فضلاً عن الاحتكاك بزملاء جدد لهم. كما شمل البرنامج ملخّصاً عن نتائج التدريب لصيف 2006 وحلقات نقاشية لتبادل عروض تدريب الجامعات العربية.
(وطنيّة)

معلّمو الجنوب يكرمون النائبة الحريري

كرّمت نقابة المعلّمين ــــــ فرع الجنوب النائبة بهية الحريري، لوقوفها الدائم إلى جانب المعلّمين وقضاياهم، في احتفال أقيم في دارة آل الحريري في مجدليون، وقدّم نقيب المعلّمين في لبنان وليد جرادي درع النقابة التقديرية إلى النائبة الحريري التي أشارت إلى أنّها تسعى إلى تعميم نموذج الشبكة المدرسية بين الرسمي والخاص على مستوى لبنان هذه السنة.
(وطنيّة)