◄ أعلن الرئيس الاعلى لحزب الكتائب أمين الجميل في حديث تلفزيوني «ان هناك كثيراً من الامور ذللت ونريد أن نبحث في الموضوع كسلة متكاملة»، مشيراً الى «ان موضوع رئاسة الجمهورية هو موضوع مهم بالنسبة الى شريحة كبيرة من اللبنانيين». وتمنى «ان نصل الى حل قبل القمة العربية»، داعياً الى «معالجة التمثيل اللبناني في مؤتمر القمة في الرياض حتى لا يحصل ما حصل في مؤتمر الخرطوم لأن ذلك يتعلق بكرامة لبنان ومصالحه العليا».
◄ توقع وزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ في حديث اذاعي «ان تسفر اللقاءات الثنائية بين الرئيس نبيه بري والنائب سعد الحريري عن نتائج ايجابية»، مشيراً الى انها «تدل على اقتراب موعد حل الأزمة ولا سيما موضوعي الحكومة والمحكمة الدولية». وأشار الى «ان هناك إشارات اقليمية ودولية تساعد في الوصول الى حل للأزمة الداخلية»، متمنياً «الا تتدخل الايادي السود للعبث بالحلول والمبادرات التي تحصل».

◄ امل النائب انور الخليل في «أن نصل الى النتائج المرجوة في وقت قريب وبشكل اساسي قبل الوصول الى موعد القمة العربية»، مشيراً الى «خطوات متقدمة باتجاه الحل». وقال: «هناك ارتفاع في منسوب التفاؤل ولكن لا حلول نهائية»، موضحاً «ان الكلام اليوم يتجه نحو صيغة 19+11 ولكن هذا لا يعني أنه الحل الوحيد لأن الطرفين المتحاورين قد يأتيان بأفكار جديدة تبتعد بعض الشيء من هذا الطرح».

◄ أكد عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب حسين الحاج حسن «ان المعارضة الوطنية اللبنانية جادة إلى ابعد الحدود في السعي للوصول إلى تسوية للأزمة السياسية القائمة»، مشيراً الى «ان عدم التوصل إلى هذه التسوية بأسرع من الوضع الحالي يعود إلى بعض اطراف 14 شباط التي تقوم بمناورات وتضع العراقيل امام الحلول المقترحة، ولا سيما أن الاميركيين لديهم حسابات اقليمية ومحلية وينفذون سياساتهم وحساباتهم عبر بعض الاطراف الداخلية». وقال: «اذا كان هناك من بطء في وتيرة الاتصالات فهذا يعود إلى الاميركيين وبعض ادواتهم في لبنان».
(وطنية، أخبار لبنان)