مفاضلة على أساس قانون الانتخابات
نقل قيادي شمالي عن مرجع ديني بارز استياءه من قادة من طائفته يعملون في فريق 14 آذار بسبب عدم قيامهم بخطوات تشجع على إقرار القانون الانتخابي ضمن التسوية الجاري العمل عليها الآن، وأنه قرر توفير تغطية روحية لتجمع سياسي مستقل بسبب انشغال هذا التجمع في توفير إجماع يخص القانون الانتخابي الذي تدعو المرجعية الى إقراره في أسرع وقت ممكن.


سيارات مشبوهة من مخيم نهر البارد

رصدت مراجع أمنية حركة خروج لسيارات مدنية من مخيم نهر البارد تقل كل منها بين شخصين وثلاثة من أعمار تتراوح بين 25 و40 عاماً. وكانت الحركة عادية لو لم تتنبه الأجهزة الأمنية الى سيارتين غادرتا المخيم قبل الظهر، الأولى من نوع هوندا طحينية اللون تقل شابين، والثانية مرسيدس 300 تقل ثلاثة شبان. وتبيّن لاحقاً لدى التدقيق في لوحتيهما أنهما مزورتان.


مصالح العملاء في لبنان

لاحظت جهات سياسية ورسمية تزايد الاهتمام بعائلات وعناصر من ميليشيا انطوان لحد الذين فروا الى الاراضي المحتلة، وأن فريقين أحدهما مسيحي والآخر درزي من قوى 14 آذار يجريان الاتصالات بالعائلات في سياق توفير “ضمانات بوقف التعقبات وإسقاط الأحكام” عن بعض العملاء بغية تسهيل عودتهم الى لبنان. ويتركز البحث مع العناصر المدانة بجرائم القتل التي لا يشملها أي قانون عفو، ولا يمكن لأحد توفير الحماية لها متى عادت الى لبنان. فيما لا يزال التنسيق قائماً بواسطة أحد رجال الدين لنقل أموال من هؤلاء العناصر الى عائلاتهم في لبنان، وتوفير بطاقات هاتف خلوي مدفوعة سلفاً لتأمين التواصل المباشر في ظل قرار منع الاتصال الدولي بين لبنان وإسرائيل.


العلاقات الأمنية مع لبنان

في إطار قرار الاهتمام بجهات أمنية رسمية دون غيرها، يبتعد ملحقون أمنيون في سفارات الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا عن الاتصال بأي جهاز أمني لبناني غير فرع المعلومات. ويكثرون في مجالسهم الحديث السلبي عن الأجهزة الاخرى بوصفها “لا تزال خاضعة لتأثيرات السوريين وحزب الله”.