عون بين القضاء وقانون بطرس
تبين أن الرسالة التي تلقاها رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون عن قانون الانتخابات النيابية تتضمن اقتراحين الأول باعتماد القضاء دائرة انتخابية وفق نظام الاقتراع الأكثري، أو الأخذ بالمشروع الذي أعدته اللجنة الوطنية التي كانت تعمل برئاسة الوزير الأسبق فؤاد بطرس.

اعتقال سياسي

نقل عن دبلوماسي أميركي بارز في بيروت قوله إن ما لدى حكومته من معلومات عن التحقيقات الجارية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، تشير الى أن بعض الضباط الموقوفين الآن باتوا في حكم الاعتقال السياسي لا أكثر، وأن هذا التقويم له صلة بالبيان الذي صدر عن وزارة الخارجية الأميركية وفيه أن توقيف الضبّاط اعتباطي.

فتفت لا يبدّل تبديلا

يكرر وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت القول، لدى سؤاله عن قضية ثكنة مرجعيون، إنه لو عاد التاريخ وكرّر نفسه ووضعه أمام «مرجعيون أخرى» لتصرف كما فعل في سابقتها.

أوستراليا على خط التحقيقات

تابعت مصادر مطلعة الأنباء الواردة عن قيام سلطات أوستراليا بالتحقيق مع مواطن لبناني مقيم هناك في شأن اتهامه من جانب جهات سياسية في لبنان بالتورط في إحدى جرائم الاغتيال السياسي التي وقعت العام الماضي، و عن أن هناك عملية تدقيق في مكان وجوده وقت وقوع الجريمة، علماً أن الجهات الأمنية اللبنانية بحثت عن الرجل وأقاربه لأجل التدقيق في احتمال تورطه في الجريمة.