«العربية المفتوحة» خرجت الدفعة الأولى
خرّجت الجامعة العربية المفتوحة الدفعة الأولى من طلّابها في فروع الكويت والسعوديّة ولبنان والأردن ومصر، برعاية رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير طلال بن عبد العزيز، في فندق شيراتون في الكويت، وحصل 218 طالباً على مرتبة الشرف، منهم 177 من الكويت و25 من لبنان و11من الأردن و3 من السعودية و2 من البحرين.

«حركة أمل» تكرّم معلّمين بلغوا «التقاعد»

كرّم المكتب التربوي لحركة أمل في إقليم الجنوب وجبل عامل، أكثر من خمسين معلّماً بلغوا سن التقاعد، في احتفالٍ أقامه في مجمّع نبيه بري الثقافي في المصليح. وأكّد ممثّل رابطة أساتذة التعليم الثانوي محمّد قاسم «التزام الرابطة والأساتذة إسقاط كل البنود في الورقة الإصلاحيّة التي تؤثّر سلباً على لقمة عيش المعلّم والفقراء وذوي الدخل المحدود». من جهتهما، أجمعت رابطة التعليم الرسمي في الجنوب وإقليم الجنوب وجبل عامل في حركة أمل على ضرورة تحقيق مطالب المعلّمين كاملة.
(وطنيّة)

شهادات في اللغة الإنكليزية

وزع المجلس الثقافي البريطاني ورابطة أساتذة اللغة الإنكليزية في لبنان «ATEL»، الشهادات على 174 طالباً بالتعاون مع جامعة كامبردج ومدارس القلبين الأقدسين. وشدّدت الكلمات على «أهميّة إتقان اللغات كجزء لا يتجزّأ من الديموقراطية وحقوق الإنسان».
(وطنيّة)

«القنابل العنقودية» في ثانوية بنت جبيل

نظّم المكتب الوطني لنزع الألغام معرض صورٍ عن القنابل العنقوديّة في ثانويّة بنت جبيل، لمناسبة «اليوم الوطني لمناهضة استخدام القنابل العنقودية والألغام الفردية». وقد عرضت أشكال عدّة للقنابل وآلية انفجارها والمعدات والألبسة الخاصة التي يستخدمها العاملون على تفكيكها ضمن حقل قنابل وهمي. كما تضمن اللقاء توقيع عريضة تطالب بحظر استخدام القنابل العنقودية والألغام المضادّة للأفراد.
(وطنيّة)

الذكرى الرابعة للغزو الأميركي على العراق

يقيم تجمّع اللجان والروابط الشعبيّة محاضرة بعنوان «السنوات الأربع التي أسقطت المشروع الإمبراطوري الأميركي»، السادسة من مساء اليوم، في فندق ميريديان كومودور في الحمرا. وتأتي المحاضرة في إطار الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق ولمناسبة الذكرى الرابعة للغزو الأنكلو ــــــ أميركي للعراق.