الأمن العام: نلتزم القوانين المرعية الإجراء
جاءنا من المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: «بتاريخ 18 الجاري عقدت الكتلة الشعبية في زحلة، والتي يرأسها النائب الياس سكاف، مؤتمراً صحافياً تطرقت فيه إلى المديرية العامة للأمن العام وتحدثت عما اسمته تدخل الوزير السبع في الأمن العام لإصدار بعض جوازات السفر الخاصة لقاء منافع شخصية» ، وأضاف بيان المديرية: «إن المديرية العامة للأمن العام تلفت وتجدد التأكيد على أنها تلتزم القوانين المرعية الإجراء والمستندات اللازمة في آلية إصدار جوازات السفر اللبنانية، وإن أي كلام خارج هذا الإطار ليس صحيحاً ولا يعبر عن الحقيقة».

كتاب من اللواء السيد إلى بان كي مون

وجه اللواء جميل السيد كتاباً إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأعضاء مجلس الأمن، عبر وكيله المحامي أكرم عازوري، يعلمهم فيه «أنه أصبح معتقلاً سياسياً نتيجة الضغط على المدعي العام التمييزي سعيد ميرزا والمحقق العدلي إلياس عيد، لتنفيذ الاعتقال السياسي بحسب ما صرح به القضاة أنفسهم». وطلب عازوري باسم موكله من الأمين العام للأمم المتحدة «الاستماع إلى القاضي سيرج براميرتس كشاهد حول الموضوع باعتباره سمع شخصياً من القضاة اللبنانيين، خلال جلسته معهم في 8ــــــ12ــــــ2006، بأن استمرار اعتقال اللواء السيد يعود إلى الاعتبارات السياسية».

سرقة السيارات تطال المصوّرين

تعرضت سيارة الزميل المصور زهير قصير للسرقة في منطقة كاليري سمعان، أثناء قيامه بواجبه المهني، وفي داخلها جزء من معداته وكاميراته قدرت بحوالى ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.

إنهاء التحقيقات في دعوى هدر أموال

استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت المدعى عليهم ج. م وص. غ وج. هـ، في دعوى الحق العام ضد موظفين في مؤسسة كهرباء لبنان بجرم هدر الأموال العامة والإهمال في الوظيفة. وأحيل الملف على النيابة العامة الاستئنافية بعدما تركوا بسند إقامة.

محاضرة عن «الحيلة القانونية»

يلقي القاضي الدكتور غسان رباح يوم غد الأربعاء محاضرة تحت عنوان «الحيلة القانونية بين ماضي التشريع وحاضره»، في الساعة الثانية ظهراً في بيت المحامي.

سلب بسيارة عسكرية في بيروت

ادّعت سيدة فيليبينية أن مجهولاً في محلة كليمنصو، كان على متن سيارة عسكرية تابعة لقوى الأمن الداخلي، نوع باترول، سلبها بعد أن استجلى هويتها وإقامتها وأصعدها إلى السيارة المذكورة. وعلمت «الأخبار» أن فرع المعلومات يتابع الموضوع بجدية، إذ أثبتت التحقيقات الأولية أن سيارة عسكرية بالمواصفات نفسها قد مرت في المكان لحظة وقوع العملية.
(الأخبار، وطنية)