تحجيم دور «التيار» في «الأنطونية»
يشكو ممثلو التيار الوطني الحر الأربعة في الهيئة الطلابية في الجامعة الأنطونية من تحجيم دورهم وعدم إشراكهم في القرارات، عبر استبعاد آرائهم في شأن المشاريع المطروحة. ويؤكد الممثلون أنّهم لن يسكتوا عن هذا الوضع، وإن كانوا يحرصون على الحفاظ على الأجواء الهادئة والأكاديمية التي تتميّز بها الجامعة.
(الأخبار)

الدورة الثانية في علوم «اللبنانية»

بعد انتهاء امتحانات الفصل الأول، تتحرك المجالس الطالبية في كلية العلوم بفروعها الخمسة باتجاه رئيس الجامعة وعميد الكلية ومديري الفروع، للوصول إلى صيغة تحفظ حق الطلاب في الدورة الثانية للامتحانات، بعدما ألغيت هذه الدورة بموجب النظام الجديد «LMD». وقد عقد ممثلو المجالس أمس اجتماعاً تنسيقياً أكدوا فيه أنّ مطلبهم تعليمي بحت، ملوحين بالتصعيد في حال عدم استجابة المسؤولين لهم.
(الأخبار)

ورود «اليسوعيّة»

لم تشأ الهيئة الطالبية في كلّية العلوم السياسيّة في جامعة القدّيس يوسف أن يمرّ عيد الأم مرور الكرام، فتعاقدت مع أحد «المشاتل» لتأمين «هديّة ورد» للطلّاب بأسعار مقبولة. كما خصّصت الهيئة وروداً «مجّانيّة» للمعلّمات الأمّهات، تقديراً لعطاءاتهنّ.
(الأخبار)

«القوّات» تستنكر مشكلة «إدارة الأعمال ــ 2»

دانت دائرة الجامعة اللبنانية في «مصلحة طلّاب القوّات اللبنانية» إقدام مسؤول طلّاب «التيار الوطني الحر» في كلّية العلوم الاقتصاديّة وإدارة الأعمال-الفرع الثاني «الاعتداء على الطالب جود الفغالي عن سابق تصوّر وتصميم». وأصدرت الدائرة بياناً استنكرت فيه «تفرّد مسؤول التيّار بفغالي في أثناء قيامه بمساعدة زملائه في دروسهم». ورأى البيان «أنّ طلّاب التيّار يسعون إلى تعكير الأجواء عشية الانتخابات الطالبية». وأكّد «أنّنا سنبقى دائماً طلّاب رقي وإصلاح حقيقيْين في ظل المحاولات الفاشلة لإحباطنا وعرقلة طريقنا نحو المستقبل الواعد».
(وطنيّة)

جائزة «فؤاد شهاب» للطلّاب المتفوّقين

نال الطلّاب المتفوّقون عبد الله سلامي (علوم عامّة ـــ ثانوية المصطفى) ومحمّد الكستي (علوم حياة ـــ راهبات سيّدة الرسل) ورنيم عيتاني (اجتماع واقتصاد ـــ إنترناشيونال كولدج) وأنطونيلا صوما (آداب وإنسانيات ـــ ثانوية جبيل الرسميّة للبنين) والياس الباشا (مدرسة الشانفيل) درع «مؤسّسة فؤاد شهاب للتلامذة المتفوّقين». وتسلّم الطلّاب جوائزهم في الاجتماع السنوي الذي أقامته المؤسّسة برئاسة السفير أحمد الحاج في نقابة الصحافة. وتمّ خلال الاجتماع مناقشة عمل المؤسّسة وإقرار موازنتها الماليّة.