وفد السنيورة ضم 25 شخصاًكشفت مصادر حكومية مطلعة أن الوفد الذي رافق الرئيس فؤاد السنيورة إلى قمة الرياض ضم حوالى 25 شخصاً من وزرائه والمستشارين والسفراء والأمنيين والإداريين.

أمير قطر يستقصي أخبار إعمار الضاحية
خلال اللقاء بين أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس إميل لحود، حرص الأول على استقصاء أخبار إعمار الضاحية الجنوبية وما آلت إليه ورشة إزالة الأنقاض والمشاريع التي وضعت لإعادة بناء ما تهدم وماهية المشاريع الكبيرة التي تتناول هذا الملف، وسأل بالتحديد عن بعض المناطق التي دمرها العدوان والتي تفقدها شخصياً مع الرئيس لحود بعد العدوان مباشرة.
وأبدى أمير قطر ارتياحه للتعاون القائم بين البعثة القطرية لإعمار الجنوب وأبناء المنطقة وأبلغه أنه يتلقى تقارير أسبوعية عن الوضع هناك.

إعجاب بهنية
أبدى مشاركون في قمة الرياض من الوفد اللبناني الرسمي إليها إعجابهم بتصرفات رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية ولياقته في التعاطي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كان يناديه «سيدي» وباحترام لافت. كما كانا يتبادلان المعلومات الفورية إذا لاحظ أحدهم شيئاً لم يلحظه الآخر.
وفي إحدى الجلسات المغلقة ترك الرئيس عباس مقعده في رئاسة الوفد أكثر من مرة، فلم يجلس هنية محله كما فعل أعضاء يحتلون الموقع الثاني في وفود بلادهم.

المعلم يتبنى ملاحظات لحود
لوحظ أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم كان يتابع باهتمام بالغ التفاصيل المتعلقة بالمفاوضات التي جرت على هامش القمة في ما خص ملف قرار لبنان والتعديلات التي اقترحها لحود والسنيورة حول النص الأصلي.
وأبلغ المعلم الأمين العام للجامعة العربية وأطراف عربية أخرى تولت الوقوف إلى جانب السنيورة ونابت عنه فيها، أن بلاده تؤيد ملاحظات لحود في أدق تفاصيلها من دون نقاش.

خلاف عائلي
يتردد في أوساط سياسية وحزبية أن خلافاً شبّ بين رئيس حزب وزوجته قال العارفون إنه «عميق وجوهري»، بعدما اتهم أحدهما الآخر بالتسلط والتدخل في كل شاردة وواردة. وبات «الرفاق» يحصون الطلات المشتركة النادرة للزوجين.