شهدت ليلة رأس السنة في البقاع سلسلة من حوادث السير جراء السرعة والسكر والصقيع، ما أدى الى سقوط عدد من الجرحى.ففي شتورا صدمت سيارة مسرعة قبل نهاية السنة الماضية بساعة عنصرين من قوى الأمن الداخلي قرب مطعم عقل، فأصيبا بكسور وجروح نقلا على أثرها الى مستشفى الميس في شتورا للمعالجة. وأوقف السائق الذي برر الحادث بعدم رؤيته عنصري «الدرك» في منتصف الطريق وبأن لا إشارات ترشد الى وجود حاجز.
وأفادت قوى الامن الداخلي في البقاع «الأخبار» أن ليلة رأس السنة شهدت عدة حوادث سير في معظم مناطق البقاع. وذكرت أن أكثر من 15 حادثاً حصل على طرق في المنطقة أدى بعضها الى وقوع إصابات جسدية ومادية جسيمة.
فعلى طريق زحلة ــــ كفرزبد، وقع حادث سير بين سيارة صغيرة و«بيك ـــ آب» وخلال رفع السيارتين اصطدمت سيارة مرسيدس بسيارة الـ«بيك ـــ آب». وفي الوقت والمكان ذاتهما، اصطدمت حافلة نقل صغيرة بالسيارات المتضررة، واقتصرت الأضرار على الماديات.
أما على طريق عام ابلح ــــ زحلة فاصطدمت سيارة بحاجز للجيش اللبناني واقتصرت الأضرار على الماديات أيضاً.
وعلى طريق ضهر البيدر الدولية انزلقت عدة سيارات جراء تشكّل الصقيع.
حادث سير والعثور على أسلحة
يوم السبت الفائت وعلى طريق عام سعدنايل ـــ زحلة اصطدمت سيارة من نوع «رانج روفر» لونها بني بداخلها مسلحان بسيارة من نوع «باجيرو» يقودها ف. ب، وعلى الفور فر المسلحان الى جهة مجهولة. وبعد تفتيش الـ«رانج روفر» من جانب عناصر مخفر درك شتورا عُثر بداخله على أسلحة حربية فردية وذخائر ولوحتي تسجيل.
أما في بيروت وجبل لبنان، فقد ذكرت مصادر أمنية لـ«الأخبار» أن ليلة رأس السنة مرت بهدوء ولم تشهد إلا حادث صدم واحد في منطقة سن الفيل، نتيجة عدم وجود الإنارة، ما أدى إلى إصابة امرأة من التابعية السريلانكية بجروح.
وأعاد المصدر انخفاض عدد ضحايا حوادث السير عن حوادث ليلة رأس السنة الماضية (سقط ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى ليلة رأس السنة 2005 ـــ 2006) إلى الخطة التي نفذتها القوى الأمنية، حيث أقامت حواجز في محيط أماكن السهر والملاهي الليلية منذ ساعات الفجر الأولى، وذلك بعد وصول الساهرين إلى الأماكن التي قصدوها. وهذا الأمر أدى إلى حذر المواطنين وتجنب محتسي الكحول منهم القيادة.
(الأخبار)