تأجيل انتقال الإعلام -1-
أرجأت إدارة كلّية الإعلام والتوثيق ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية الانتقال من مبناها القديم في نقابة المهندسين إلى مبنى كليتي الصحة العامة والزراعة السابق في الأونيسكو، بعدما كان مقرراً أوّل من أمس. وفيما لم تُعرف أسباب التأجيل، لم يحدّد الموعد الجديد للانتقال، وإن نُمي أنه سيكون خلال أسبوعين.
(الأخبار)

توقيف المصعد نهائياً في العلوم الاجتماعية -1-

هل كان ينقص طلاب معهد العلوم الاجتماعية ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية توقيف المصعد نهائياً هذا العام في مبنى التدريس في الروشة لتكتمل المعاناة؟ ألم يكفهم أنهم لم يحظوا بمبنى لائق في المجمع الجامعي في الحدث أسوة بزملائهم في الجامعة؟ فالطلاب يضطرون إلى الصعود إلى الطبقات الخامسة والسادسة والسابعة سيراً على الأقدام، علماً بأنّه كان يتم تشغيل المصعد في السنوات السابقة ابتداءً من الطبقة الثالثة.
(الأخبار)

طلاب التربية -1- ينتظرون تلزيم الكافيتريا

ينتظر طلاب كلية التربية ـــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية إعادة تلزيم كافيتريا الكلية، بعدما انتهى العقد منذ 3 سنوات. وفي انتظار إتمام العقد، يستعين الطلّاب بالمحال المجاورة للكلّية لتناول وجبات الطعام وشراء ما يلزم.
(الأخبار)

نقابة المعلّمين أنجزت تسليم الشيكات

أبلغ المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جميع المعلمين بالقانون الصادر بتاريخ 8/12/2006 الذي علّق سريان جميع المهل القانونية والقضائية والعقدية. كما أعلن المجلس من جهة ثانية، في بيان أصدره عقب اجتماعه الأسبوعي، أنّ النقابة أنجزت تسليم الشيكات لعوائل الشهداء والجرحى من المعلمين الذين سقطوا خلال العدوان، من المساهمة العالمية للتربية التي بلغت عشرة آلاف يورو. على صعيد آخر، استحدث المجلس موقعاً إلكترونياً تحت عنوان :www.teacherssyndicatelb.com، كما قرر توقيع العقد مع شركة زدكو للإعلان والتسويق بهدف إعداد دليل حسومات وتقديمات من مؤسسات تجارية وحرفية وأصحاب مهن حرة لصالح المعلمين المنتسبين للنقابة وعائلاتهم المباشرة في محافظتي بيروت وجبل لبنان.

دراسة حول واقع المتخرجين التقدميين

أجرت جمعية المتخرّجين التقدميين دراسة بشأن واقع المنتسبين إلى الجمعية في الأراضي اللبنانية كافة. وأظهرت نتائج المسح هجرة 5% من متخرجي الجمعية سنة 2006 توزعوا على الشكل الآتي: 3% هجرة دائمة إلى كندا وأميركا وأوستراليا... و2% هجرة مؤقّتة إلى دول الخليج العربي. وطالت الهجرة قطاعات الهندسة والطب وحملة الاختصاصات العليا إضافة إلى التقنيين المجازين. وحذّرت الدراسة من تأثير هجرة أصحاب الاختصاص والمهن على الدورة الاقتصادية من استثمار وإعمار، وما يرافق ذلك من إقفال للمؤسسات الإنتاجية وتوقف للمشاريع الداخلية أو المموّلة خارجياً.
(وطنيّة)

تسلّم وتسليم في إدارة الأعمال ـــ 2

تسلّم الدكتور سمير طنّوس إدارة كلّية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال ـــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية من الدكتور جورج خليل، في حضور عميد الكلية الدكتور كميل حبيب ورؤساء الأقسام والأساتذة وموظفي الكلية.

«الصحافة في زمن الأزمات» في الـ«LAU»

تنظّم مؤسّسة بيروت للفنون الإعلاميّة في الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة «LAU» ندوة دراسيّة حواريّة بعنوان «الصحافة في زمن الأزمات»، الثاني عشر من الجاري في حرم الجامعة. يشارك في الندوة أكاديميون وصحافيون يناقشون والطلّاب موقع الصحافة العربيّة «بين الهوية والمعاصرة والصحافة الموجّهة والخطاب المحايد».