مصنع للذخيرة الحربية
حصل رجل أعمال، قريب من إحدى تنظيمات 14 آذار، على ترخيص لإنشاء مصنع للذخيرة الحربية، خلافاً لرأي الجهات المعنية.

انطباعات موسى عن القيادات اللبنانية

نقل عن مرجع سياسي استبعاده عودة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى بيروت في المدى القريب بانتظار مؤشرات إيجابية توحي باحتمال التوصل إلى صيغة حل على الأسس التي وضع عناوينها في آخر جولاته المكوكية على القيادات اللبنانية.
ونقل أحد الذين التقوا موسى الأسبوع الماضي عنه قوله إن من الصعب التمييز بين شعوره الشخصي غزاء الحلول المحتملة للوضع اللبناني منذ ان وطئت قدماه بيروت للمرة الاولى وعند مغادرته بيروت قبل نهاية السنة الماضية. وأضاف: «الفضل في ذلك يعود الى قدرة اللبنانيين على استدراجي في كل مرة إلى بيروت».

دراسات اقتصادية غب الطلب

نقل عن مرجع اقتصادي ومالي قوله إن معظم الأوراق التي وضعتها جهات سياسية وحزبية واقتصادية في شأن الورقة الإصلاحية لم تكن بالقدر الذي كان ينتظر منها. وقال: «كنا ننتظر من بعض الجهات التي لها اصدقاء من الاقتصاديين أن تقدم أوراقاً أكثر توسعاً وعمقاً، بحيث تلامس الكثير من الجوانب التي يجدر التوقف عندها». واستدرك بأن الخبراء الاقتصاديين باتوا أكثر تسييساً من السياسيين، وأن صيغة الدراسة غب الطلب باتت رائجة، كما أن الكلفة تؤدي دوراً كبيراً في مدى التعمق في الأبحاث وفي صوابيتها.

حديقة الشهيد بيار الجميل

علم أن مجلس بلدية بيروت خصص قطعة أرض تقع إلى الزاوية الغربية لبيت الكتائب المركزي في الصيفي لجهة مبنى النهار حيث رفعت منذ أسابيع صورة عملاقة له، لتكون حديقة باسم «حديقة الوزير الشهيد بيار الجميل». وفي انتظار الترتيبات الإدارية النهائية ينتظر أن يصار إلى تشجيرها وإقامة نصب تذكاري فيها.