توقيف في جريمة «الطريق الجديدة» المزدوجةأصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت مذكرة توقيف وجاهية بحق ن. خ. بجرم قتل زوجته غ. ح. خنقاً، وإضرام النار بجثتها ما أدى الى اختناق ولده (3 سنوات) ووفاته، في منزله الكائن في محلة أرض جلول في الطريق الجديدة.

الصليب الأحمر يمهّد زياراته للسجون
اجتمع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مكتبه ظهر أمس، برئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان خوان كودركه يرافقه نائبه أنطوان بيلر، بهدف التنسيق والتعاون في مجال استكمال زيارة السجون اللبنانية وتفعيل المشاركة في الدورات التعليمية والتدريبية في معهد قوى الأمن وخاصة في حقل القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان والاتفاقات الدولية وسبل تطبيقها.

توقيف متهمين بالسلب المسلح
أوقفت فصيلة درك زغرتا المدعوين م. ف. ون. ي. اللذين اعترفا بقيامهما بعدة عمليات سرقة في مناطق مختلفة من زغرتا طالت منازل عمال سوريين. كما اعترفا باشتراكهما مع الموقوف لدى المفرزة المدعو ز. ب. وشخص آخر متوارٍ عن الأنظار، بعدة عمليات سلب مسلح في عدة مناطق في الشمال منتحلين صفة أمنية.

أصحاب جرارات تلف المخدرات يطالبون بحقوقهم
زار مكتب «الأخبار» في شتورا، أمس، وفد من أصحاب الجرارات الزراعية الذين كانوا قد أجّروا جراراتهم لمكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي، لإتلاف الزراعات الممنوعة في منطقة البقاع خلال عام 2005، مطالبين المعنيين بدفع حقوقهم المتوجبة على الدولة. وقال أحدهم «إن بعض أصحاب الجرارات قبضوا مستحقاتهم، أما المبالغ الباقية لهم فتبلغ حوالى 200 مليون ليرة لبنانية، ولم تحل مشكلتهم بالرغم من مراجعات عديدة قاموا بها»، مستغرباً كيف أن المبالغ المتوجبة عن العام 2006 قد دفعت بالكامل، و«لم تصل حقوقنا بعد»، موضحاً أن عدد أصحاب الجرارات الذين لم ينالوا بعد مستحقاتهم المالية يبلغ حوالى 70 شخصاً من البقاعين الأوسط والشمالي.
(الأخبار)

قتيل و3 جرحى في حادث سير في البقاع الغربي
تسبب حادث سير أمس على طريق غزة ــــــ جب جنين بمقتل المواطن محمد علي عبد الله (25 عاماً) وجرح كل من: عادل صبحي (فلسطيني) ووسام عبد الله ونضال جحا.

إشكال بين دورية إسبانية وأهالي زوطر الغربية
وقع إشكال ظهر أمس بين دورية للكتيبة الاسبانية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية وبعض أهالي بلدة زوطر الغربية، هو الأول من نوعه في منطقة شمالي نهر الليطاني. وكاد أن يتطور بشكل واسع على خلفية قيام عناصر الدورية الاسبانية بالتصوير الفوتوغرافي للأودية المحيطة بالبلدة عند مجرى نهر الليطاني.
(وطنية)