سوريا تقيم سواتر ترابيّة على الحدود مع لبنان
ذكرت صحيفة البعث السورية أنّ الحكومة السورية تعمل على إقامة خنادق وسواتر ترابية على الحدود مع لبنان "لمنع ظاهرة التهريب عبر الحدود، وأهمها تهريب مادة المازوت التي أدّت إلى حدوث أزمة في سوريا".
ويتم العمل عبر حفر خندق من الجانبين إضافة إلى وجود ساتر ترابي في المنتصف يصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار وعرضه ما يعادل المترين وهو ما يجعل من الصعب اختراقه أو مرور أي آلية عليه.
(د ب أ)

أهالي الغجر يرفضون تقسيم بلدتهم مجدّداً

واصلت الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية إعادة تأهيل الطريق المحاذي للشريط الحدودي الذي يربط بين بلدتي الوزاني والعباسية مروراً بالطرف الشمالي لبلدة الغجر، فيما اتخذ عدد من الجنود الإسبان موقعاً لهم عند نقطة تشرف على مجرى الوزاني، كانت قوات الاحتلال قد انسحبت منها بعيد ترسيم الخط الأزرق في صيف عام 2000. وذكر مصدر عسكري متابع لموضوع الانسحاب من الغجر، أن أهالي البلدة رفضوا تقسيمها مجدداً، واعترضوا لدى الأمم المتحدة على مثل هذه الخطوة التي من شأنها قطع التواصل بين العائلات التي تجمعها علاقات القربى، وهم مع حل شامل للقضية يندرج موضوع الغجر في إطاره، ما يعني أن بوادر الانسحاب المرتقب طويت الى موعد مؤجل قد يرتبط بموضوع الانسحاب من الجولان السوري المحتل، ليبقى الوضع على حاله داخل البلدة وفي محيطها.
(الأخبار)

إصابة مواطن بجروح في انفجار قنبلة عنقودية

أصيب الفلسطيني كمال الدين محمد (43 سنة) من مخيم الرشيدية بجروح مختلفة في أنحاء جسده جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب تموز في منطقة النصار الواقعة الى الشرق من بلدة دير قانون رأس العين، ونقل إلى مستشفى جبل عامل في صور للمعالجة.
(وطنية)

خروق جويّة فوق منطقة النبطيّة

حلقت طائرة تجسس إسرائيلية من نوع «إم. ك» بشكل مكثف منذ صباح أمس في أجواء قرى منطقة النبطية وبلداتها وعلى علو مرتفع.
(وطنية)

الطقس صافٍ مع ارتفاع في درجات الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم صافياً مع ضباب صباحي محلي وجليد فوق المرتفعات، أما درجات الحرارة فتشهد ارتفاعاً بسيطاً لتعود وتنخفض يوم السبت.
(وطنية)