«أمل» للإقلاع عن «المراهنات الخاطئة»
دعت قيادة إقليم الجنوب في حركة «أمل» في بيان أصدرته بعد اجتماعها الدوري «اللبنانيين عموماً، والمسلمين خصوصاً عشية رأس السنة الهجرية وذكرى عاشوراء، إلى جعل هاتين المناسبتين محطة للوحدة، ومناسبة لاستلهام الدروس والعبر في التمسك بالحق ورفض الظلم وتقديم مصالح الأمة على المصالح الشخصية. وأكدت أن «ذكرى عاشوراء التي مثلت قمة في التضحية يجب أن تكون فرصة للجميع يستفاد منها للتضحية بالأنانيات والحسابات الضيقة والإقلاع عن المراهنات الخاطئة». ودعت اللبنانيين للعمل «من أجل حفظ لبنان وطناً للعدالة والمساواة وطناً نهائياً لجميع أبنائه».

«الناصري» مصمم على حكومة الوحدة

أكد التنظيم الشعبي الناصري في بيان أمس لمناسبة «ذكرى محاولة اغتيال المناضل الوطني مصطفى معروف سعد»، أن «قوى المعارضة مصممة على الوصول إلى حكومة الوحدة الوطنية لضمان الوحدة الوطنية، كما أنها مصممة على التصدي للمساعي المشبوهة الهادفة إلى تحويل الخلاف السياسي مع فريق السلطة إلى فتنة مذهبية».
ويقوم التنظيم والأحزاب والقوى الوطنية وهيئات المجتمع المدني قبل ظهر غد بوضع أكاليل من الزهر على أضرحة المناضل سعد وابنيه ناتاشا ومحمد.

«الأحرار» يحذّر من «خطر تهريب السلاح»

حذر حزب «الوطنيين الأحرار» من «خطر استمرار تهريب السلاح من الأراضي السورية»، وأثنى في بيان بعد اجتماع لمجلسه الأعلى «على نشاط الحكومة ورئيسها الذي بذل جهوداً جبارة لحشد أكبر دعم ممكن لمؤتمر باريس 3»، فيما ندد في المقابل بـ«جموح الانقلابيين وجنوحهم إلى السلبية التي بلغت حد برمجة أعمالهم التصعيدية لتتزامن مع الاستعدادات القائمة على قدم وساق لإنجاح المؤتمر العربي والدولي لدعم لبنان (...) ومرة جديدة نكرر مناشدتنا من يصرون على التصعيد والحسم العودة إلى المؤسسات وترك الشارع ولغته نهائياً، لأن تداعياته سترتد عليهم».
(وطنية)