استشهاد الأسير المحرر داود شكرون
نعت الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية الحاج داوود حسن شكرون، الذي قضى نتيجة أمراض مزمنة جراء تعرضه للتعذيب المبرح على أيدي الاحتلال الصهيوني وعملائه في داخل السجون. وكان شكرون من أوائل المنخرطين في المقاومة عام 1982، اعتقل على أيدي الصهاينة خلال اجتياحهم لبنان عام 1982 وأودع معتقل أنصار. نتيجة للتعذيب المبرح على رأسه، تعرض لنوبات عصبية وكهرباء بالرأس حيث كانت تنتابه باستمرار. بعد صراع أليم مع المرض قضى الشهيد بجلطة قلبية أودت بحياته. وللمناسبة، تقيم الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين احتفالاً تأبينياً للشهيد في بلدة كفررمان يوم الأحد المقبل (غداً) في تمام الساعة الثانية عصراً في حسينية البلدة.
(الأخبار)

توصيات مؤتمر منظمات المجتمع المدني

صدر عن المؤتمر الدولي حول مشاركة منظمات المجتمع المدني اللبنانية والدولية في إعادة إحياء لبنان وتنميته، مجموعة من التوصيات. ومن أبرزها: الضغط لإقرار قانون انتخاب جديد يسمح بتغيير الطبقة الحاكمة في البلد. تجدر الإشارة إلى أنه سوف يعقد مؤتمر ثان في آذار من أجل متابعة هذه التوصيات. من جهة ثانية، جاءنا من الصندوق الكندي للتنمية الاجتماعية/ أوكسفام ــ كيبيك، تصويب حول كلمة ممثلة الصندوق ماري بارادي في حفل الافتتاح، حيث تم اقتباس جزء منها على الشكل الآتي: «محاولاً تقديم الإعانات لبعض اللاجئين الفلسطينيين الذين تضرروا من الحرب». والصحيح: « لقد قمنا بتقديم المساعدة للنازحين اللبنانيين من خلال شركائنا المحليين في مؤسسات المجتمع المدني».
(الأخبار)

جرح أحد العاملين بنزع الألغام

أصيب أمس أحمد حسين مصطفى (22 عاماً) وهو من العاملين مع فريق «ماغ» لنزع الألغام، وقد أصيب بجروح مختلفة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الجيش الإسرائيلي في منطقة السماعية في قضاء صور الساحلي، وذلك أثناء قيامه بعمله في نزع الألغام. وقد نقل الى المستشفى للمعالجة.
(وطنية)

القوات الإسرائيلية قطعت أشجاراً داخل مزارع شبعا

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس على قطع أشجار الزيتون والسنديان بواسطة المناشير من محيط موقعي الرمتا والسماقة داخل مزارع شبعا المحتلة. وتولت شاحنات إسرائيلية نقل كميات الحطب الى اسرائيل.
(وطنية)