المفتي قباني: العمل واجب الثلاثاء!
أعلن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني أن دار الفتوى والمؤسسات التابعة لها في سائر المحافظات والمناطق «ستفتح أبوابها للعمل كالمعتاد واستقبال المواطنين وإنجاز معاملاتهم يوم الثلاثاء كسائر الأيام». ورفض الدعوة إلى الإضراب والاعتصام والتظاهر معتبراً «أن في الإضراب تعطيلاً لمصالح الناس»، و«تهديداً للحياة الاقتصادية والمعيشية والعامة في البلاد بالانهيار،»، محذراً من «أية أعمال شغب أو محاولة للضغط على المواطنين لإقفال مؤسساتهم». ودعا « إلى اعتبار يوم الثلاثاء يوم عمل واجب».

جعجع يدعو لمنع إقفال الطرقات

دعا رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع القوى الامنية إلى منع محاولات اقفال الطرقات. وقال في مقابلة مع «رويترز»: «سيمنعون الناس من الوصول الى اعمالهم وبالتالي يكونون قد وصلوا الى اضراب عام بالقوة». وطالب الجيش والقوى الامنية بتأمين الوجود الكافي على المفارق والطرقات الرئيسية. وقال: «الجيش ولذي بقي محايداً في الازمة لن يسمح بإقفال المؤسسات والطرق الرئيسية، لكن لا يبدو انه سيلجأ لاستخدام القوة»، موضحاً أن الحكومة «لن تغتال نفسها» بالرضوخ لمطالب المعارضة».
وعما اذا كان يخشى اغتيالات في صفوف الوزراء والنواب قال: «كثير كثير كثير» داعياً «كل النواب والوزراء خصوصاً، إلى أن يأخذوا كل الاحتياطات اللازمة لأنهم مستهدفون. مستهدفون في سياق هذه اللعبة ذاتها» وقال: «إما ان يصلوا الى الهدف عن هذه الطريق او عن تلك».