فيلتمان: تحرك المعارضة عملية إبتزاز!
إعتبر السفير الأميركي جيفري فيلتمان أن هناك «فرقاً كبيراً بين التظاهرات التي تدعو الى حرية التعبير والإضراب الديموقراطي السلمي، وعملية الإبتزاز التي تحصل».
وكان فيلتمان زار البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، أمس. وبعد اللقاء الذي استمر قرابة 45 دقيقة، غادر فيلتمان من دون الإدلاء بأي تصريح، مكتفياً بالإشارة الى أن إضراب المعارضة مجرّد «عملية إبتزاز».
والتقى فيلتمان الرئيس أمين الجميل في دارته في سن الفيل وأكد بعد اللقاء «أن الولايات المتحدة ستلعب دوراً رئيساً في دعم مؤتمر باريس 3 من أجل مساندة لبنان وكل الشعب اللبناني، فباريس 3 ليس لفريق لبناني واحد». وأضاف: «أبلغته أن الولايات المتحدة ورئيسها يدعمان في شكل كامل الحقوق الديموقراطية اللبنانية وحرية التعبير التي يضمنها الدستور اللبناني. ولكن ما حصل اليوم هو كبت حقيقي لحرية التعبير عن الرأي من خلال التهويل على الناس وتهديد حقوقهم الديموقراطية».

... وقبلان يدعوه: كفّ يدك عنّا

توجه نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الى السفير الاميركي جيفري فيلتمان بالقول: «اذا كنت تريد خير بلدنا فكف يدك عن اللبنانيين واتركنا وشأننا نتدبر أمرنا و نعالج مشاكلنا ونهتم بأمرنا لنصلح ما فسد منا ونصحح أمورنا».
وطالب رئيس الحكومة فؤاد السنيورة بأن «يرتاح من الحكومة ويقدمها هدية للبنان وشعبه»، وتساءل: «لماذا لا نضحي بالكرسي من اجل الناس ولمصلحة الوطن والمواطن، ولو دامت لغيرك ما آلت إليك، نحن لسنا ضدك ولسنا ضد حكومتك، لكن أي تحرك شعبي مطلبي كبير يسقط حكومات، فلماذا التشبث بالكرسي وبالمواقف وتحدي الآخرين؟».
(وطنية)