إرجاء محاكمة رنا قليلات
عقدت محكمة جنايات بيروت برئاسة القاضي ميشال أبو عراج جلسة لمحاكمة أمينة السر التنفيذية في بنك المدينة رنا قليلات وسكرتيرتها جمانة أياس في دعوى تزوير مستندات منسوبة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة. إلا أن الجلسة التي كان مقرراً أن تحاكم فيها قليلات غيابياً، كما الجلسات السابقة، أُرجئت الى 3 نيسان المقبل بعد أن استمهل وكيلا مصرف لبنان المحاميان شوقي قازوان وجو عيس الخوري للرد على مذكرة تقدم بها وكيل المدعي عدنان ابو عياش وكذلك استمهلت المدعى عليها أياس التي حضرت الجلسة.
وتشير المذكرة إلى أن قراراً قضائياً قضى بمنع المحاكمة عن ابو عياش في دعوى أقامتها ضده قليلات بجرم التزوير، وتفيد أن الأموال التي كان قد سلّمها (أبو عياش) الى قليلات وضعتها الأخيرة في حسابها الخاص.

القضاء اللبناني يستجوب عراقياً مطلوباً

استجوب النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، أمس، أحد شيوخ عشائر الدليم في محافظة الأنبار العراقية مظهر الخربيط، وهو الذي أوقفه الأمن العام اللبناني أثناء دخوله لبنان، بناءً على مذكرة توقيف دولية صادرة بحقه إنفاذاً لمذكرة صادرة عن القضاء العراقي كونه مطلوب على اللائحة التي أصدرتها السلطات العراقية بحق عدد من مناهضي الاحتلال الاميركي.
وعُلم بأن القاضي ميرزا بعث بكتاب الى السلطات العراقية بواسطة الانتربول يبلغها فيه بأن لبنان نفذ مذكرة التوقيف بحق الخربيط، ويطلب إرسال معاملة رسمية تتعلق باسترداده، اذا كانت ترغب في ذلك، على أن تتضمّن المعاملة الملف القضائي ومستندات تثبت الاتهامات المسوقة ضده ليتخذ القضاء اللبناني في ضوئها القرار المناسب. وعلمت «الأخبار» أن الخربيط يحمل جواز سفر عراقياً صادراً عن السلطات العراقية منذ حوالى شهرين.

تعرّض منزل لإطلاق نار في عاليه

تعرض منزل المواطن غازي محمد كنعان، في بلدة مرستي في منطقة عاليه لإطلاق نار ليل الأربعاء الخميس.
وفي التفاصيل، أن صاحب المنزل يعلق داخل غرفة الجلوس صورتين واحدة للشهيد جورج حاوي وأخرى للسيد حسن نصر الله، وهاتان تظهران من خلال النافذة باتجاه الشارع العام، وعند الواحدة ليلاً سُمع صوت إطلاق نار كثيف (حوالى 30 طلقة). وقد تحطّم الزجاج وتضرر حائط الغرفة الداخلي، وتقدم كنعان بشكوى لدى فصيلة درك عاليه.

إحراق محل ورود في عكار

أقدم مجهولون ليل أمس الأول في حلبا على إحراق محل لولي فلاور لبيع الزهور يخص جورج فارس من بلدة القبيات وهو أحد مسؤولي الصليب الأحمر اللبناني في عكار. وأتى الحريق على كامل المحتويات من بضاعة وتجهيزات حديثة. وقد باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادث.