تمديد العطلة في الجامعات والمدارس
علمت «الأخبار» أنّ وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني يتجه إلى إقرار تدريس ساعة سابعة في الثانويات الرسمية لتعويض الطلاب ما فاتهم، نتيجة تراكم أيام التعطيل. وكان قباني قد مدد عطلة المدارس والجامعات إلى الأربعاء المقبل، إفساحاً في المجال لاستعادة المؤسسات التربوية أجواءها الطبيعية بعد حوادث الخميس الماضي. وطلب قباني من الجامعات والمدارس والمهنيات الرسمية والخاصة، التوقف عن إعطاء الدروس اليوم الإثنين، والعودة إلى متابعتها كالمعتاد، ابتداءً من صباح الأربعاء. وعطفاً على قرار قباني، أصدر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر قراراً يقضي باستمرار تعليق الدروس وإقفال فروع الجامعة كلها، باستثناء الإدارة المركزية في المتحف. من جهته، أعلن عميد الطلاب في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور مارون كسرواني تأجيل الامتحانات التي كانت مقررة اليوم الاثنين إلى موعد آخر يعلن في حينه، أمّا الامتحانات المقررة ليومي الأربعاء والخميس فتبقى على موعدها من دون تغيير. كما دعت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان جميع مدارسها إلى التزام إقفال أبوابها حتى هذا التاريخ.
(وطنية)

«تجمّع 11 آذار» لإيجاد قاسم مشترك

أصدر «تجمع 11 آذار» بياناً أعلن فيه «أنّ التجمع يجسّد صوتاً معتدلاً ويمثّل قوة كبرى من اللبنانيين الذين لم تساعدهم الظروف في أن يكون لهم الصوت الأعلى لإيصال صوتهم». وأشار البيان إلى أنّ التجمع غير موجه ضد أحد، وهو يهدف إلى إيجاد قاسم مشترك بين الجميع، لافتاً إلى «أننا نقف على مسافة واحدة من الطرفين المتنازعين في البلد 8 و14 آذار». ويضع التجمع حدوداً زمنية تنتهي في 11 آذار المقبل، ملوحاً بتحرك أوسع للوصول إلى الاستقرار واعتماد المشاورات والحوار ولغة العقل في الخطاب السياسي والابتعاد عن الاستفزازات.

بهية الحريري لتحييد المؤسسات التربوية

بحثت النائبة بهية الحريري مع مديري مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار في الأوضاع الخطيرة التي تعيشها البلاد. وقد أكد المجتمعون حرصهم على سلامة الحياة التربوية واستقرارها، داعين إلى تحييد المؤسسات التربوية عن النزاعات السياسية.
(وطنية)

مجلس جديد لنقابة الفنانين التشكيليين

اجتمع أمس مجلس نقابة الفنانين التشكيليين، وقد تمّ توزيع المناصب في المجلس على الشكل الآتي: مارون الحكيم النقيب (رئيساً)، محمد الرواس أميناً للسرّ، فوزي عبدالساتر أميناً للصندوق، عايدة سلوم محاسبة، عصام خيرالله أميناً للإعلام، ديما رعد أمينة للعلاقات العامة، يوسف عون أميناً للتجهيزات والمقتنيات، والأعضاء: علي العلي، شوقي شمعون، سوزان أبي جابر، إيلي أبو رجيلي وأمال مسلّم، مستشارين.