كوريا الجنوبية سترسل قوات إلى لبنان الصيف المقبل
قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أمس إن الحكومة تخطط لإرسال قواتها الحربية إلى لبنان في الصيف المقبل، بعد تأجيله لأشهر عدة عن الموعد المخطط له سابقاً. ومن المقرر أن ترسل كوريا الجنوبية حوالى 350 جندي إلى جنوب لبنان بالقرب من الحدود مع إسرائيل للمشاركة في عمليات القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة هناك (اليونيفيل). ويُنتظر أن توكل للقوات الكورية الجنوبية مهمة تقديم المساعدة في حراسة الشوارع الرئيسة في منطقة صور والمنطقة المجاورة لها التي تبعد حوالى 20 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.
(يو بي آي)

طقس اليوم غائم مع ارتفاع محدود في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة. وأفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة ــ رياق بتراجع سقوط الأمطار والثلوج ويحتمل تشكل الجليد ليلاً على ارتفاع 900 متر وفي البقاع.
(الأخبار)

نقابة الأطباء تعلن تضامنها مع النقيب عون

أعلن مجلس نقابة الأطباء في بيان تضامنه مع النقيب الدكتور ماريو عون على أثر الحكم الذي صدر بحقه عن محكمة المطبوعات. وأكد المجلس على ضرورة استئناف الحكم أمام المرجع القضائي المختص، كما طالب بضم هذه القضية الى القضية الأساسية ألا وهي الدعوى المقامة من نقابة الأطباء ضد مجهول حول قضية الكلفة الحقيقية لبيت الطبيب.
(وطنية)

اجتماع لجمعية متخرّجي الجامعة الأميركية

يعقد متخرّجو الجامعة الأميركية في مقرّ الجمعية في محلة الوردية اجتماعاً عند الخامسة من بعد ظهر اليوم، وذلك لبحث التعديلات الدستورية المقترحة. ويكتسب هذا الاجتماع أهمية قصوى لأنّه يأتي في أعقاب قرار اتّخذه مجلس الأمناء في نيويورك لإنشاء جمعية متجرّجين بديلة.

تمديد توقيف الدروس في اللبنانية

مدّد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر القرار القاضي بتوقيف الدروس في كافة فروع وكليات الجامعة اللبنانية. وجاء في بيان صدر عنه أمس الأول «إنه بعد التشاور مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني، وبهدف ترسيخ الأجواء الإيجابية بين كافة الطلاب في كل كليات وفروع الجامعة اللبنانية، تؤجل الدراسة حتى صباح الاثنين الواقع فيه 5/2/2007، على أن تستأنف الأعمال الإدارية في كل فروع الجامعة اعتباراً من صباح غد (أمس) الأربعاء الواقع فيه 31 الجاري».
(وطنية)

الحرب بعيون أطفال مؤسّسة الهادي

أقامت جمعية الفنانين اللبنانيين معرض رسم لأطفال مؤسسة الهادي تحت عنوان «الحرب بعيون أطفالنا» في صالة عرض جمعية الفنانين اللبنانيين في فردان. وقد جسّدت الرسوم التشكيلية التي نفذها أطفال المؤسسة الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والخامسة عشرة، مظاهر القصف البري والبحري خلال حرب تموز.
(وطنية)