مجلس الأمن الفرعي في جبل لبنان: تنسيق بين الجيش والقوى الأمنية
ترأس محافظ جبل لبنان بالتكليف القاضي انطوان سليمان قبل ظهر امس في مكتبه في سرايا بعبدا اجتماعاً لمجلس الامن الفرعي في المحافظة ضم: النائب العام الاستئنافي بالوكالة القاضي غسان عويدات، والقادة الأمنيين في المحافظة. وتداول المجتمعون الاوضاع العامة ولا سيما التظاهر والاعتصام. وأكّد المحافظ سليمان «ضرورة تأمين الاجواء الملائمة من اجل صيانة الحريات وحرية التعبير، مع التشدد على منع التعديات على الاملاك العامة والخاصة، وهذا ما ستعمل على تحقيقه القوى الامنية المنتشرة من اجل الحفاظ على السلامة العامة وخصوصاً مع عدم توفر أي غطاء سياسي لأي عملية تهدد السلم الأهلي، لا بل كل النداءات التي أطلقت تطالب بالتعبير السلمي والهادئ». وشدد المجتمعون على «اهمية وضرورة التنسيق بين الجيش والقوى الامنية المنتشرة من اجل الحفاظ على أمن وسلامة المتظاهرين والاستقرار في البلاد».
(وطنية)

اللواء المصري يتفقّد الجيش في بيروت

تفقّد رئيس الاركان في الجيش اللواء الركن شوقي المصري قبل ظهر امس، يرافقه مدير العمليات العميد الركن فرنسوا الحاج، وحدات الجيش المكلفة مهمة حفظ الامن في منطقة وسط بيروت ومحيطها. وقد عاين الاجراءات والتدابير الامنية المتخذة، ودعا الضباط والعسكريين الى «اليقظة التامة وبذل أقصى الجهود للحفاظ على أمن المواطنين وسلامة المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة»، كما نقل اليهم توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان، «بوجوب الحفاظ على حرية التعبير، وفي الوقت عينه عدم السماح لأي جهة بالإخلال بمسيرة الامن والسلم الاهلي في البلاد»، مؤكداً لهم أن «اجتياز المرحلة الراهنة يتوقف بشكل اساسي على أدائهم المتجرد والتزامهم المبادئ والثوابت التي مكّنتهم سابقاً من تحقيق إنجازات وطنية كبرى».
(وطنية)

إشكال على خلفية التظاهر في حالات

وقع إشكال صباح امس أمام مدخل جامعة AUT في حالات بين طالبين من «التيار الوطني الحر» وطالب من «القوات اللبنانية» تطور الى تشابك بالأيدي، على خلفية المشاركة في التظاهر والاعتصام المفتوح في وسط بيروت، الأمر الذي استدعى تدخّل دورية للجيش اللبناني فوراً وتوقيف الطلاب الثلاثة.
(وطنية)