استطلاع دولي في لبنان
تقوم وفود من جهات دولية لها تمثيلها السياسي والامني والعسكري في لبنان، بحركة اتصالات مكثفة لاستيضاح أبعاد تحرك المعارضة وتأثيره على الوضع العام في لبنان وعلى مصالح هذه القوى فيه. وكان البارز في اسئلتهم: ما هو الحل المنطقي الذي يرضي الجميع وكيف يجب على الدول الغربية ان تتصرف؟

المؤسسة اللبنانية للإرسال والوضع الراهن

نفت مصادر مطّلعة أن يكون رئيس مجلس ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال بيار الضاهر قد طلب من العاملين في المؤسسة التصرف على اساس أن المحطة هي جزء من فريق 14 آذار. وذلك بعدما قال مراسلون للمحطة في اكثر من مقر رسمي وحزبي، إنهم تخلوا عن الحياد بطلب من مديرهم العام. وهو الامر الذي انعكس في تقارير مراسلي المحطة عن التحرك القائم وسط بيروت. وهو ما أثار حفيظة قياديي وجمهور قوى المعارضة. الأمر الذي دفع إدارة المحطة الى تعديل في مقاربة المشاركة المسيحية في تحرك أمس.

دعم اميركي متنقّل

حاول الوفد الاميركي المشارك في اعمال منتدى المستقبل الثالث الذي انعقد في الأردن، استصدار موقف داعم لحكومة السنيورة ومحرضّ على القوى السياسية المعارضة. لكن عدداً من الدول العربية بالاضافة الى الوفد اللبناني المشارك، اكّدوا ان مثل هذا الكلام يهدد السلم الاهلي ويزيد الامور تعقيداً، فلم يؤخذ به.

بنزين “أكثري” لتحركات آنية ومرتقبة

شُغلت “الأكثرية” في الأيام الماضية بتوزيع قسائم بنزين على مناصريها، تقديراً منها للجهود التي يبذلونوها في تحركاتهم “العفوية”، مرفقة بوعود إضافية مع “التحرّك القريب جداً باتجاه مقرّي الرئاستين الأولى والثانية في بعبدا وعين التينة”، حسب ما أشار أحد “المحظوظين”.