• دعا العلّامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله «المسلمين جميعاً، سنّةً وشيعةً، إلى أن يعيشوا روح الوحدة الإسلامية»، محذّراً من «خطورة المرحلة بفعل الخطة الأميركية»، ومن «الإثارة المذهبية والطائفية التي يثيرها في شكل شيطاني بعض الرموز السياسية (...) ما يجعل الاختلاف السياسي منفتحاً على الحساسيات المذهبية (...) حتى بات بات أي رمز سياسي في الحكم وخارجه يمثّل عند طائفته رمزاً للطائفة، أو المذهب، ما يجعل المعارضة له في موقعه وإدارته للمسؤولية تعدّياً على الطائفة، فتتحرك المواقع الدينية والاقتصادية والاجتماعية للدفاع عنه من خلال اعتبار ذلك دفاعاً عن الطائفة».
  • رأى نائب رئيس المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى عمر مسقاوي بعد زيارته على رأس وفد رئيس المجلس النيابي نبيه بري «بناء لتوجيهات مفتي الجمهورية» أن الذين يعتصمون اليوم على ابواب السرايا الحكومية «هم اخواننا شاؤوا ام ابوا، وهم شركاؤنا شئنا ام ابينا، وفي كلا الامرين نحن مطالبون بالقيام بهذه المهمة»، مشيراً الى «أن الدولة لا يمكن ان تغيب، وهي اكبر من الجميع، وبالتالي يجب ان تكون حاضرة ويجب ان يكون الحديث في الدولة ومع اركان الدولة من اجل أن نصل الى نتيجة، وهذه النتيجة تقررها الاصول الدستورية والمتبعة في هذا الاطار. وعلى المسؤولين ان يتصافوا قبل ان يتحدثوا».

  • أكد رئيس «الكتلة الشعبية» النائب الياس سكاف أن «خيار زحلة حسمه الزحليون تاريخياً وكرروه في الانتخابات النيابية الاخيرة بالفوز الساحق للكتلة الشعبية، وهو خيار التفاعل مع قضايا لبنان المصيرية. فالزحليون ليسوا على الحياد، بل داخل صيغة العيش المشترك وضد اي انحراف بلبنان عن توازنه الوطني والجغرافي». وأشار الى انه «تأكيداً على ان الزحليين يرفضون إلغاء تمثيل مدينتهم ومصالح زحلة والبقاع في اية حكومة مقبلة، وإعراباً عن تضامنهم مع قوى المعارضة الوطنية، فإن الكتلة ستقيم مهرجاناً في زحلة بعد ظهر السبت المقبل».

  • كشف رئيس حزب الكتائب كريم بقرادوني خلال ترؤسه الاجتماع الكتائبي الموسع لأعضاء المكتب السياسي والمجلس المركزي، أن الحزب سيتقدم اليوم بدعوى امام المراجع المختصة في جريمة اغتيال الشهيد بيار الجميل ورفيقه سمير الشرتوني، متخذاً صفة الادعاء الشخصي وطلب التحقيق العدلي والدولي في هذه الجريمة. ونفى سلسلة الشائعات التي اطلقها البعض عن زيارات قامت بها القيادة الكتائبية الى الخارج، وأخرى عن وحدة المكتب السياسي وما بين القيادة الكتائبية وقواعدها، فرأى فيها «مجرد اضغاث احلام وتمنيات لن تتحقق لا اليوم ولا غداً».

  • نوّه بيان مشترك بعد اجتماع بين «التجمع الوطني الديموقراطي» ووفد من قيادة «حزب الله» في مركز «حركة الشعب» بـ «التحركات الشعبية العارمة التي يشهدها لبنان، وبالمشاركة الواسعة التي تتجلى فيها الوحدة الوطنية الحقيقية، كما يتجلى المستوى العالي من الوعي وروح المسؤولية لجهة الحرص على سلمية التحركات الشعبية المعارضة والتزامها حدود القانون». ودان «تعنت الحكومة اللاشرعية واستهتارها بالمصلحة الوطنية وتهديدها السلم الاهلي في البلاد».

  • وجه عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار من معتقل هداريم رسالة إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي لمناسبة الذكرى السنوية الـ74 لتأسيسه مقدراً له نضالاته وتشخيصه «المبكر والدقيق للصهيونية ووجوب مواجهتها والقضاء عليها، وانحيازكم الدائم لفلسطين التي كانت وستبقى منارة ترشدنا إلى طريق الحرية والكرامة والتحرير» مؤكداً «ضرورة تزخيم كل طاقات شعبنا والصمود والتضحية في وجه المشروع الأميركي».
    (الأخبار، وطنية)