استشهاد مواطن وإصابة آخر بقذيفة
استشهد المواطن حسن أحمد شحادة (41 عاماً) وأصيب ابن شقيقه أحمد محمد شحادة (21 سنة) بجروح بالغة جراء انفجار قذيفة من مخلفات العدوان الإسرائيلي، بينما كانا يعملان في ورشة بناء في أحد منازل بلدتهما كفرتبنيت.
(الأخبار)

رئاسة مقاصد صيدا بالتزكية

انتهت انتخابات رئيس جمعية المقاصد الإسلامية في صيدا وثمانية أعضاء من مجلس الأمناء المؤلف من 24 عضواً المقررة الأحد المقبل، قبل أن تبدأ، حيث يفوز بالتزكية المهندس محمد راجي البساط بعد انسحاب المرشح سمير البساط وإقفال باب الترشيح. وقد شرع الرئيس الجديد باتصالات مع المرشحين المستقلين لعضوية مجلس الأمناء لتجنب المعركة، وبعد مساع قام بها المقاصدي فؤاد الصلح أفضت الاتصالات إلى تسوية، سحب بموجبها المرشحان المستقلان محمود عبد النبي والدكتور أحمد النقيب ترشيحهما وأشارا بعد زيارتهما مع الصلح إلى الرئيس الجديد، إلى أنه بناء على رغبة الرئيس وإفساحاً في المجال لمرور الاستحقاق والوعود التي حصلا عليها من الرئيس الفائز بالتزكية بتفعيل دور الهيئة العامة وعدم تهميشها، قررنا الانسحاب.
(الأخبار)

توضيح من مجلس طلاب «الإعلام» - 1

تعليقاً على ما ورد في مقال «الطلّاب مخيّرون بين الساحة والقاعة» في الصفحة السابعة من العدد 97، أعلن مجلس طلّاب الفرع في كلّية الإعلام والتوثيق ــ الفرع الأوّل أنّ «الدراسة في الجامعة تجري بشكل طبيعي وأنّ الإدارة لم تتّخذ قراراً يقضي بعدم إلزام الطلّاب الحضور».

التجمّع الطلابي في الاعتصام

دعت المنظّمات الطلابية والشبابية المعارضة في بيان أصدرته، أمس، الطلاب إلى المشاركة في التجمّع الطلابي الذي يقام الثالثة من بعد ظهر اليوم في ساحة الشهداء للمطالبة بإسقاط الحكومة ورحيلها. ودانت المنظّمات «حالة الشغب التي أودت بحياة أبرياء»، مطالبةً بإنزال العقوبات بحق الجناة. وقد حمّلت المنظمات الحكومةَ مسؤولية الأحداث التي حصلت وما قد يحصل، وطالبتها بالاستقالة.
(وطنية)

طلاب ضد الحكومة

انطلقت تظاهرة طلابية كثيفة من أطراف الهرمل شمالاً، وجابت شوارع المدينة كافة رافعة أعلام قوى وأحزاب المعارضة وصور قادتها الوطنيين مرددة شعارات الاحتجاج والتمسك بالمشهد الحضاري السلمي، مطالبين رئيس الحكومة بالإسراع في تقديم استقالته ومحاسبة قتلة الشهيد أحمد محمود. التظاهرة التي حطت رحالها أمام باحة سرايا الهرمل الحكومية قاطعة طريق عام المدينة الرئيسي أكدت استمرارها في الإضراب والاعتصام.
وليس بعيداً عن الهرمل، في بلدات اللبوة والنبي عثمان والعين ورأس بعلبك والقاع، نفذ طلاب المعارضة تظاهرات مختلفة تطالب الحكومة بالاستقالة، فيما كان طلاب تيار المستقبل في بلدة عرسال البقاعية ينظمون تظاهرات واعتصامات في البلدة دعماً للحكومة وسياساتها.
(الأخبار)

الـ «BCU» تنال المرتبة الثانية في مؤتمر أبو ظبي

نالت كلّية الهندسة والكومبيوتر في جامعة BCU المرتبة الثانية في «معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي الثاني عشر»، بعد أن تمثّل لبنان في مشروع لـ«معالجة الأصول المدمجة لتطوير الحقول وهندسة المشاريع». وناقش المشروع الطالب عادل سعود. يذكر أنّ عدد المتقدّمين إلى المسابقة هو 68 طالباً من 11 دولة في العالم.