مصادرة بيانات تحرض طائفياً
على الرغم من تمنيات رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط على أنصاره بعدم ممارسة الاستفزازات، فإن أنصار الحزب التقدمي الاشتراكي لم يلتزموا كثيراً في ذلك.
إذ تبين أن منشوراً كان سيــــوزع في صيدا يحرض مذهبياً ويدعو إلى ممارسة العنف ضد «أنصار المحور الإيراني ــ السوري»؛ بيد أن فريقاً حزبياً محلياً قام بمصادرة البيانات وتلفها وإبلاغ القوى الأمنية بأسماء من يقفون وراء هذا التحريض.
من جهة أخرى علم أن بيانات ستصدر عن هيئات اجتماعية ونقابية تتعلق بموضوع تنظيم حركة الوفود الصيداوية باتجاه السرايا الحكومية لمؤازرة الرئيس السنيورة، إذ أشير إلى خلافات داخل أطر بعض هذه الهيئات التي يفضل العديد من أعضائها عدم زج روابطهم في الصراع الدائر، وخصوصا أن هذه الجمعيات والهيئات تتألف من أعضاء ينتمون إلى مختلف الطوائف.
(الأخبار)

رد دفوع فرنجية بدعوى الحريري

ردّ قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي عبد الرحيم حمود الدفوع الشكلية المقدمة من الوزير السابق سليمان فرنجية بواسطة وكيله المحامي بدوي أبو ديب، التي طلب فيها عدم الشكوى المقامة ضده من النائب سعد الحريري بجرم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفية. وقرر متابعة التحقيق في النقطة التي وصل إليها. وحدد القاضي حمود يوم السبت في 23 الشهر الحالي موعداً لاستجواب الوزير فرنجية في هذه الدعوى.
(الأخبار)

دهم مكتب «فتح الانتفاضة»

دهمت قوة أمنية لبنانية رسمية أحد مكاتب حركة فتح ــ الانتفاضة في بلدة تعلبايا البقاعية وأوقفت شخصين، الأول فلسطيني ويدعى (ن.ف.ق.) والآخر سوداني الجنسية لم يعرف اسمه. وقد صادرت القوة أسلحة فردية من المكتب والتحقيقات جارية.
(الأخبار)

تكريم قضائي بلا أوسمة

كرم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أنطوان خير عضو المجلس القاضي سهيل عبد الصمد والمستشار لدى محكمة التمييز القاضي جورج حيدر اللذين أحيلا على التقاعد لبلوغهما السن القانونية في حضور النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ورئيس هيئة التفتيش القاضي محمد علي عويضة وقضاة محاكم التمييز والنيابة العامة التمييزية والمدير العام لوزارة العدل القاضي عمر الناطور في حفل متواضع أقيم في قاعة محكمة التمييز غابت عنه الأوسمة التي تمنح للقضاة عادة لدى إحالتهم على التقاعد. وبالمناسبة ألقى القاضي خير كلمة أثنى فيها على مناقبية القاضيين عبد الصمد وحيدر اللذين أفنيا عمرهما في خدمة العدالة، وقال: «يبخلون علينا في لبنان بالوسام في نهاية مشوارنا القضائي الطويل».
(الأخبار)