حاصبيا ــ عساف أبو رحال
خرقت الطائرات الحربية المعادية قبل ظهر أمس، الأجواء اللبنانية على دفعات متقطعة وحلّقت على ارتفاع منخفض منفذةً غارات وهمية فوق مناطق العرقوب وحاصبيا ومزارع شبعا. وعند ساعات الظهر جدد نشاطه موسعاً دائرة طيرانه وصولاً حتى البقاع.
وعلى جبهة مزارع شبعا واصل جيش الاحتلال نشاطه وخصوصاً في المواقع الأمامية في مرتفعات كفر شوبا حيث نقلت عشرات الشاحنات أجهزة ومعدّات الى مواقع السماقة ورويسات العلم ورمثا وسط تحليق مروحي سجل مع ساعات الصباح الباكر.
وإلى الشمال من منطقة المزارع، أفاد شهود عيان أن قوة مشاة اسرائيلية قوامها نحو 15 جندياً تدعمها ناقلات جند تسللت خلال الليل الفائت الى موقع الشحل القديم المطل على بلدة شبعا، فيما نفّذت وحدة مشاة أخرى عملية مشابهة في مرتفعات سدانة انطلاقاً من موقع رويسات العلم.
وفي بلدة الغجر المحتلة، استمر الوضع على حاله بعد اعلان الاحتلال نيته الانسحاب الى الخط الأزرق والسماح لقوات اليونيفيل بالانتشار في الجزء الشمالي من البلدة، وشوهدت صباح أمس (اليوم) دوريات عسكرية ترابط خلف المنازل وسط الأحياء السكنية الشمالية، فيما تواصل دورية تابعة للكتيبة الهندية تمركزها على مقربة من الشريط الشائك، وسيرت القوة الإسبانية دوريات على امتداد الشريط الشائك.