طفلة تقضي بتسمّم السمك
قضت الطفلة الفلسطينية تسنيم العايد (خمس سنوات) بعد إصابتها بتسمم جراء تناولها مع عائلتها نوعاً من السمك يحتوي مواد مخدرة، أدت الى توقف قلبها ودماغها. وقد تمكن الأطباء من إنقاذ والدتها وشقيقيها، بعدما أجريت لهم عملية غسل للمعدة أفضت الى استخراج المواد المخدرة التي يحتويها هذا النوع من السمك.
(الأخبار)

الكتيبة الهندية بانتظار الرحيل

تستعد الكتيبة الهندية الثامنة «4 سيخ» العاملة في عديد قوات الطوارئ الدولية، لترك مواقعها ومغادرة الأراضي اللبنانية، لتحل محلها كتيبة جديدة هي«15 بنجاب» في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
قائد الكتيبة الكولونيل بانوار، لخص عمل كتيبته خلال العام المنصرم وقال: «لبنان بلد جميل، شعبه طيب ومضياف، والحرب الأخيرة كانت موجعة ومؤلمة، 33 يوماً من القتال مقابل 11 شهراً من الخدمة العسكرية في جنوب لبنان، وحفظ السلام وقت الحرب يجب أن يبقى قائماً رغم تعرض مواقعنا للقصف، فهناك موقع تهدم وآخر أزيل عن الخريطة، واجهتنا صعوبات كثيرة في تسيير الدوريات وتأمين المستلزمات الضرورية، وكان اهمها انقطاع الاتصالات ببعض المواقع لعدم توافر التيار الكهربائي، كما جرح لنا ثلاثة جنود تمت معالجتهم وهم بخير. والكتيبة الهندية الثامنة لم تألُ جهداً في تقديم ما أمكن من خدمات انسانية ومساعدات للسكان المحللين الذين نكنّ لهم كل احترام وتقدير.
وعن أماكن انتشار الكتيبة وتبديل المواقع قال: «الأمر يخضع للمعطيات والظروف الميدانية، الكتيبة الحالية يبلغ تعدادها نحو 650 عنصراً بين ضابط وجندي، سيحل مكانها كتيبة أخرى يصل عديدها الى 850».
وعن موضوع بلدة الغجر قال: «نتمنى ايجاد الحل السريع والمناسب بما يخدم السلام في المنطقة، كما نتمنى أن يحل السلام في لبنان ونعود اليه بقصد السياحة لأننا سوف نغادر حاملين أجمل الذكريات، وباختصار نقول: لقد تعلمنا الثقافة اللبنانية.
(الأخبار)

طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

أعلنت قيادة الجيش أن طائرة استطلاع اسرائيلية معادية اخترقت الاجواء اللبنانية عند الساعة 16,40 من بعد ظهر اول من امس، ونفذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 19,55 من فوق البحر باتجاه الاراضي المحتلة.

معارض ميلادية

افتتح مركز الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية ــ فرع كفرحزير المعرض الحرفي الميلادي الذي يتضمن أشغالاً يدوية وحرفية وهدايا ميلادية. ويستمر المعرض حتى السبت المقبل، من التاسعة صباحاً حتى الخامسة عصراً. من جهة ثانية، تفتتح شركة «Affaires Les» «معرض الميلاد»، برعاية وزير السياحة جو سركيس، الخامسة من عصر الجمعة المقبل في السوليمار ــ الكسليك. يفتح المعرض أبوابه يومياً من الرابعة عصراً لغاية العاشرة ليلاً، ويستمر حتى 31 الجاري.

حملات طبية

واصلت هيئة الإسعاف الطبي الشعبي في عكار حملتها الطبية الميدانية، للأسبوع السادس على التوالي، بمشاركة فريق من المتطوعين، وشملت قريتي عين الزيت والنورة، وبلغ عدد المعاينات 152 ووزّع 357 دواء. من جهته، استمر مستوصف بلدية الغبيري المركزي في معاينة العشرات من أبناء البلدة وتقديم الأدوية مجاناً إلى مستحقيها. كما أنهت البلدية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة المرحلة الثانية والاخيرة من حملة التلقيح ضد شلل الاطفال.