خروق جوية إسرائيلية
أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أنه «ما بين الساعة 8،00 والساعة 21،00 من يوم أول من أمس، اخترقت خمس طائرات استطلاع إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع، ثم غادرت تباعاً حتى الساعة 10،00 من بعد منتصف الليل باتجاه عرض البحر والأراضي المحتلة».

الكتيبة الإيطالية افتتحت طريقاً في بلدة شمع

افتتحت الكتيبة الايطالية العاملة في إطار «اليونيفيل» المعززة طريقاً يربط الشارع المؤدي الى بلدة شمع بأراضيها الزراعية والمحاذي لموقع الكتيبة في بلدة شمع، برعاية نائب وزير الدفاع الايطالي ماركو بير سبازكي، في حضور رئيس الأركان في الجيش الايطالي فليبرتو تشيلي والنائب عبد المجيد صالح ورئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين وحشد من فاعليات المنطقة والجوار.
(وطنية)

الجندي اللبناني قاسم زين قضى متأثراً بجراحه

قضى الجندي اللبناني قاسم زين، الذي كان قد أصيب يوم أول من أمس مع مجموعة من زملائه، متأثراً بجراحه حيث كان يخضع للعلاج في مستشفى صور الحكومي، مما رفع عدد شهداء انفجار اللغم الإسرائيلي الى اثنين. ونعت قيادة الجيش اللبناني في بيان امس كلاً من «الرقيب اول ماجد حمود والعريف قاسم زين اللذين استشهدا بتاريخ 14/12/2006 أثناء قيامهما بمهمة نزع الغام وقذائف غير منفجرة في منطقة الجنوب». ونعت جامعة الجنان وآل الأسمر الرقيب الاول الشهيد ماجد الأسمر، وهو ابن الزميل في «الوكالة الوطنية للاعلام» عبد القادر الأسمر. كما شيعت بلدة برج الشمالي والجيش اللبناني العريف الشهيد قاسم غسان زين. وشارك في التشييع النائب علي خريس وممثل قائد الجيش العقيد حافظ السيد ومسؤول منطقة الجنوب في «حزب الله» الشيخ نبيل قاووق وحشد من اهالي المنطقة ورفاق الشهيد.
(وطنية)

تشييع الرقيب أوّل ماجد الأسمر

شيع عقب صلاة عصر يوم أمس الى مثواه الأخير في مقبرة التبانة بطرابلس جثمان الرقيب اول في الجيش اللبناني الشهيد ماجد حمود الأسمر نجل الزميل عبد القادر الأسمر، الذي نعاه الجيش اللبناني واستشهد إثر إصابته مع ثلاثة عسكريين بجروح مختلفة اثناء محاولتهم تفكيك لغم أرضي اسرائيلي في بلدة الضهيرة الحدودية جنوب مدينة صور.
وشارك في التشييع جمع من المواطنين وذوو الشهيد والإعلاميون في طرابلس والشمال وممثل قيادة الجيش اللبناني، والنائب محمد عبداللطيف كبارة، والدكتور عبد الاله ميقاتي ممثلا رئيس مجلس الوزراء السابق نجيب ميقاتي، وأحمد الصفدي ممثلاً الوزير محمد الصفدي، والمحامي عادل الحلو ممثلاً الرئيس عمر كرامي. وتقبل التعازي يومي الثاني والثالث في قاعة الحاج اكرم عويضة بطرابلس بين الساعة 2.30 عصراً و 4.30 مساءً .
(الأخبار)

كاريتاس تعرض إنجازاتها في عيدها الثلاثين

عقدت جمعية «كاريتاس» لقاءً مع الإعلاميين في مركزها الرئيس، لمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسها. وهدف اللقاء إلى إطلاع الإعلاميين على أبرز المهمات التي أنجزتها الجمعية خلال الثلاث سنوات الأخيرة. فعرضت 3 محطّات جديدة لها: العيادات النقّالة التي قدّمت الأدوية مجّاناً، شهرَي تشرين الأول والثاني، ومشروع المدرسة المسائية في منطقة «برج حمّود ـــ النبعة»، «من أجل مساعدة طلاب يعانون مشكلات في الدراسة ومكافحة عمالة الأطفال». إضافةً إلى مائدة المحبة التي افتتحتها في الدكوانة، حيث سيتمّ استقبال 50 محتاجاً من دون أي تمييز «لتقاسم لقمة العيش».