بيار الحشاش يوضح
شرح بيار الحشاش أن كلامه عن الانتخابات الفرعية في المتن لم يكن بهدف التهكم، كما اعتقد البعض. والحديث عن تفجير قنبلة، قُصد به حدوث مفاجأة كبرى، لا صلة لها بالضحك.
وأكد بيار أن تدخله في الانتخابات يأخذ في الحساب الحرص الشديد على مراعاة حزن أهالي المتن بعد فقدانهم، ولبنان كله، الوزير الشهيد بيار الجميّل.

قدّاس عيد الميلاد في «اللويزة»

أقامت جامعة سيّدة اللويزة قدّاساً لمناسبة عيد الميلاد، رأسه رئيس الجامعة الأب وليد موسى، في حضور مديري الجامعة والعمداء وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية والطلّاب. وأكّد موسى أنّ «الجامعة ليست مركزاً سياسياً بل هي مركز تعليمي تربوي تثقيفي»، داعياً الطلّاب إلى «وحدة طالبية بعيدة عن التشنجات والتوترات والمهاترات الفارغة».

تكريم طلّاب الـ«بروفيه» في متوسّطة البترون

كرّمت متوسّطة البترون الرسمية المختلطة 25 طالباً وطالبة فازوا في الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسّطة (Brevet) للعام الدراسي 2005ــ2006، في احتفال أقيم في قاعة المحاضرات في المدرسة، برعاية رئيس المنطقة التربويّة في الشمال حسام الدّين شحادة وحضور المفتّش التربوي كميل كلينك، ووزّعت في نهاية الحفل الشهادات والدروع التقديرية على الفائزين.
(وطنية)

«هايكازيان» تمنع «التصريحات» من دون إذن

أعلنت جامعة هايكازيان أنّ طلّابها «غير مخوّلين الإدلاء بتصاريح سياسيّة أو غير سياسية علناً أو في الإعلام بدون تفويض رسمي»، مشيرة إلى أنّه في حال المخالفة «تتّخذ الجامعة بحق الطالب الإجراءات القانونيّة والتأديبيّة وفقاً للنظام الداخلي للجامعة».

شمعون ينال جائزة «بينالي الخرافي للفنون»

نال أستاذ الفنون في قسم الفنون والإعلام في كلية الآداب والعلوم ــ الجامعة اللبنانية الأميركية شوقي شمعون جائزة «بينالي الخرافي الدولي للفن العربي المعاصر» لعام 2006 وشهادة تقدير من الجمعية الكويتية للفنون التشكيليّة.

إنجاز 75 ملفاً من ملفّات الضاحية الجنوبية

أنجزت الدوائر المختصّة في رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المهجّرين والصندوق المركزي للمهجّرين 75 ملفّاً لمتضرّري العقارات التالية «50 ــ 141 ــ 294 ــ 437 ــ 866 ــ 1213 ــ 1523» في حارة حريك، وفقاً لآلية تحديد ودفع المساعدة عن الأضرار اللاحقة بالوحدات السكنية وغير السكنية جراء العدوان الإسرائيلي في منطقة الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت.
وطالبت وزارة المهجّرين «أصحاب العلاقة في ما خصّ العقارات المذكورة أو غيرها من العقارات المتضررة الذين لم يتقدّموا لتاريخه بطلباتهم إلى الوزارة» المباشرة الفورية بإتمام معاملاتهم قبل انتهاء المهل المخصّصة لذلك.
(وطنية)