توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يصبح الطقس في لبنان قليل الغيوم إلى غائم جزئياً، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار عابرة اعتباراً من ظهر اليوم، وتساقط ثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 1100 متر، مع حدوث جليد على المرتفعات ليلاً وفي ساعات الصباح الأولى.وصدر عن مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة ــ رياق، التقرير الإرشادي عن الأحوال الجوية المرتقبة أن الطقس مستقر وبارد يومي الجمعة والسبت، وتهطل أمطار متفرقة يوم الأحد، كما يحتمل تساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1000 متر، وفي البقاع. ولكن ليس من المتوقع هبوب عواصف ثلجية أيام السبت والأحد والاثنين.
ومن عاليه أفاد مندوب «الأخبار» عامر ملاعب بأن المناطق الجبلية لا تزال تحت تأثير منخفض جوي، مصحوباً برياح باردة سببت باستمرار موجة الصقيع، الأمر الذي جعل السير على كل الطرق الجبلية ابتداء من ارتفاع ستمئة متر محفوفاً بالأخطار، وسجلت درجات الحرارة معدلات لم يشهد مثلها لبنان منذ سنوات عدة، بحيث تعدت 8 تحت الصفر في منطقة المديرج ليلاً ولم تتدنَّ نهاراً أكثر من ثلاث درجات وظلت تتراوح في المديرج على ارتفاع 1300 متر ما بين 5 و 6 درجات تحت الصفر.
ووزعــــــت المديـــــــرية العامــة لقوى الأمن الداخلي وحدة الأركان ــ شعبة الخدمة والعمليات جدولاً عن حال الطقس والطرق الجبلية.
عمليات جبل لبنان الشمالي: طريق عيون السيمان ــ حدث بعلبك مقطوعة وباقي الطرقات سالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية. طريق مشمش ــ عنّايا سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، والطرقات في طورزيا سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية. طريق اللقلوق ــ العاقورة مقطوعة بسبب سماكة الجليد، وباقي الطرقات سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية. طريق ترشيش ــ زحلة وغبالة سالكة للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، وطريق صنين ــ زحلة مقطوعة بالثلوج. عمليات بيت الدين: الطقس جيد، الرؤية حسنة، الطرق سالكة للسيارات المجهزة باستثناء معاصر الشوف ــ كفريّا فهي مقطوعة بالثلوج.
عمليات بعلبك: الطقس جيد، الرؤية جيدة، طريق عيون السيمان ــ حدث بعلبك ــ أفقا ــ عيناتا الأرز (مقطوعة بسبب تراكم الثلوج)، جميع الطرق الداخلية وطريق القصر ــ القبيات سالكة فقط للسيارات المجهزة. عمليات طرابلس: طريق الأرز ــ عيناتا وتنورين ــ حدث الجبة وبشعلة كفور العربي ــ نيحا ــ حردين مقطوعة بالثلوج والجليد. عمليات حلبا: كل الطرق سالكة باستثناء القموعة القبــيات ــ الهرمل. عمليات زغرتا: الطقس في الضنــية ممطر، الرؤية حسنة، الطرق سالكة. الطقس في إهدن جيد، الرؤية حسنة، الطرقات سالكة بصعوبة للسيارات المجهزة بسبب الجليد.
(الأخبار)