80 مليون بدل 90 مليون ليرة
اقترح فريق 14 آذار على رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أن يوفر مالاً لإتمام ملف المهجرين من الموازنة المفترضة لإعادة إعمار ما خلفت الحرب الإسرائيلية على لبنان، وأن يتم ذلك من خلال خفض المبلغ المفترض لكل صاحب بيت مهدم من تسعين مليون ليرة الى ثمانين مليون ليرة لبنانية، وهو ما يعني حسم عشرة ملايين ليرة كان يفترض أن تخصص لمساعدة اصحاب المنازل المهدمة على إعادة تأثيث منازلهم، وهو ما أقر عملياً في الصيغة التي أعلن عنها رسمياً.

عائلة أحزاب

ذكر مصدر في وزارة سياسية بارزة أنه تلقى تقارير عن نية ثلاثة أفراد من عائلة واحدة التقدم بطلبات علم وخبر لإنشاء أحزاب سياسية تعنى بالشأن العام وأن يتم ذلك بأسرع وقت ممكن، وتحت عناوين مختلفة. وقال المصدر إن مرجعاً سياسياً بحث مع قريب لهؤلاء الأفراد في إمكان جمعهم في تنظيم واحد يتبع له، فرد الأخير بأن التوتر السياسي في البلاد يفرض ما يقومون به.

أمير جديد لـ“قاعدة” لبنان

علمت “الأخبار” أن تنظيم “القاعدة” في لبنان أجرى في الآونة الأخيرة سلسلة تغييرات في هيكليته القيادية وانتخب شخصاً ملقباً بـ“أبو رشيد” أميراً له في لبنان. وتبين أن أبو رشيد هو اسم مستعار وأن صاحبه لا ينتمي مطلقاً إلى عائلة طرابلسية معروفة.

وزير وقريب ورخصة

ضجت الأوساط المتابعة لملف الاتصالات وخصوصاً الشركات العاملة في قطاع الهاتف الخلوي بخبر عن منح أحد المسؤولين المعنيين بالملف قريباً له رخصة شركة متخصصة خلافاً للقانون الذي يحصر صلاحية إعطاء الترخيص لشركات من هذا النوع بمجلس الوزراء. ويقول مطلعون ان هذا القريب سارع الى بيع نحو 10 في المئة من اسهم هذه الشركة لأحد المتمولين بقيمة مليوني دولار.