مقتل طفل وإصابة آخرين بحادث باص مدرسي في حولا
قتل الطفل التلميذ غياث حميد حب الله (6 سنوات)، وأصيب ستة من رفاقه من شقرا، بجروح بالغة بسبب اصطدام الباص «الفان»، الذي كان يقلهم الى مدرسة «إعدادية جبل عامل» في بلدة حولا، بعمود كهربائي، بعد أن تعطلت كوابح الفان. ومن مآسي القدر أن التلميذ المتوفى هو ابن سائق الفان، وأن مكان وقوع الحادث كان بالقرب من المدرسة وأمام تلامذتها وهيئتها التعليمية.
(الأخبار)

حوادث السير: اليازا يدق ناقوس الخطر

دق تجمع الشباب للتوعية الاجتماعية (اليازا) ناقوس الخطر بعد وقوع حوادث سير بالجملة على الطرقات والجسور التي تضررت نتيجة العدوان الاسرائيلي والتي ذهب ضحيتها عشرات القتلى. وطالب التجمع الحكومة اللبنانية ووزارة الأشغال ومجلس الانماء والاعمار ومجلس الجنوب والبلديات اعتماد معايير السلامة العامة الدولية في ورش العمل على الطرقات.

إرشادات مدرسية ترعب ذوي التلاميذ

تردد أن عدداً من المدارس في العاصمة بدأت بإعطاء الارشادات لذوي التلامذة عن كيفية التعامل مع أبنائهم إذا نشبت حوادث أمنية أو اضطرابات، ونصحوهم باعتماد أساليب تخفف من الصدمة لدى الأبناء، ولا سيما الأطفال منهم إذا وقعت مثل هذه الحوادث لا سمح الله. لكن هذه الارشادات أثارت الرعب عند الأهالي الذين سألوا هل هذه النصائح صادرة عن جهات سياسية لديها علم مسبق بهذه الأحداث ومن يخطط لها.
(الأخبار)

السفارة الأميركية: كواتم الصوت لبنادق خردق

جاءنا من السفارة الأميركية في بيروت: «ورد في جريدة «الأخبار» في 30 و31 تشرين الأول 2006 حول «طرد» استلمه موظف أمن في السفارة الاميركية، ان السفارة الاميركية تؤكد أن الطرد الذي يحتوي على قطع لبندقية غير حربية تعمل بواسطة ضغط الهواء (خردق) قد استلمه موظف من طاقمها في آذار الفائت 2006. وبناءً على طلب ورد من إدارة الجمارك، قدمت السفارة الاميركية وثائق أوضحت فيها سبب ووجهة استعمال هذه القطع. وكان الطرد يحتوي على كواتم صوت وحواجب لتنظيم وجهة ضغط الغاز في البندقية وذلك للاستعمال الاستجمامي الشخصي لبندقية غير حربية تعمل بواسطة ضغط الهواء (خردق). وقد راجع مفوض الحكومة اللبنانية لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد هذه الوثائق طبقاً للقانون اللبناني، ووجد أن وجهة استعمال هذه القطع لا تتطابق مع البنادق الحربية وبذلك لا تنتهك القوانين اللبنانية، فسلم القاضي جان فهد القطع للمسؤول في السفارة الاميركية».

وزارة العدل بصدد الرد على لحود

علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة أن وزارة العدل بدأت في إعداد ردّ مفصّل على ملاحظات رئيس الجمهورية العماد إميل لحود على مشروع المحكمة ذات الطابع الدولي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري. وأكدت المصادر أن الوزارة كلفت فريقاً من كبار القانونيين وأهل الاختصاص انكب على إعداد هذا الردّ، وبيان مدى قانونية ملاحظات لحود. وان هذا الفريق يعمل حالياً على دراسة مذكرة رئيس الجمهورية وتفنيدها والإجابة عن كل بند فيها.
(الأخبار)