مساعدة لأطباء الأسنان تنتظر الإفراج عنها
تبرعت نقابة أطباء الأسنان في سوريا بمبلغ 280 ألف دولار أميركي لمساعدة أطباء الأسنان اللبنانيين الذين تضرّروا جرّاء العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان، بعد أن بادر كل طبيب سوري بالتبرع بقيمة 20 دولاراً. إلا أن هذه المساعدة لم تصل حتى اللحظة الى أصحابها، وذكر أن مصيرها، كما سواها الكثير، سيبقى رهناً بـ“إفراج” الهيئة العليا للإغاثة عنها، وتسليمها الى المعنيين بها.

خلافات داخل محامي قوى 14 آذار في الشمال

تتجه انتخابات نقابة المحامين في الشمال الى خلافات حادة بين قوى 14 آذار لأن مشكلة الدعم للمرشحين لا تزال عالقة، إذ إن منسق تيار “المستقبل” في الشمال الوزير سمير الجسر يصر على دعم المرشح عبد الرزاق دبليز المدعوم أيضاً من الرئيس عمر كرامي وتيار المردة، رغم معارضة النقيب الحالي فادي غنطوس الذي هو من ضمن قوى 14آذار والذي يدعم بدوره مرشحاً لعضوية مجلس النقابة ضد مرشح 14آذار، ما سيؤدي الى تشتيت أصوات المحامين في هذه القوى. ويشار الى أن النقيب في هذه الدورة يكون مسلماً ويتم انتخاب عضوين مسيحيين في مجلس النقابة. كما تقول بعض المصادر إن الانتخابات التي ستجرى نهار الأحد في 5 تشرين الثاني لن يكتمل نصابها عمداً ما يدفعها الى دورة ثانية بمن حضر.

المفتي و14 آذار الباريسي

على رغم نفي مصادر مقربة من المفتي محمد رشيد قباني أي لقاء «مع أي فريق سياسي في باريس» لأن الزيارة «بعيدة من السياسة، وتقتصر على المشاركة في دورة «مؤسسة جائزة البابطين للابداع الشعري»، علم أن المفتي سيلتقي اليوم مع وفد من «١٤ آذار - فرع باريس» ممثلاً بكل أجنحته.

الجوزو.. وتجوز

إثر تبلّغ رئيس حكومة سابق كلام انتقاد الشيخ محمد علي الجوزو له على موقفه الشاجب لاستقبال المفتي محمد رشيد قباني للدكتور سمير جعجع علّق عليه بالقول “وحده المفتي الجوزو اللعنة عليه تجوز”