نصر الله ليس أسير الضاحيةكشفت مصادر واسعة الاطلاع أن الأمين العام لـ“حزب الله” السيد حسن نصر الله الذي لم يغادر الضاحية الجنوبية خلال فترة العدوان الاسرائيلي على لبنان، كان يتجول أثناءها متفقداً الأضرار التي تخلفها الغارات الإسرائيلية في مناطق الضاحية. وبعد انتهاء العدوان قام بجولة تفقدية على محاور الجبهة جنوباً والتقى كوادر “المقاومة” ومقاتليها.
كما سافر السيد نصر الله مرتين على الأقل خارج لبنان خلال الفترة الماضية. وهو يعقد يومياً اجتماعات تستهلك أكثر من 16 ساعة من وقته، من دون الإعلان عن غالبيتها.

مسؤول أمني فرنسي في دمشق
كشف مصدر دبلوماسي غربي أن مدير المخابرات الخارجية الفرنسية زار دمشق قبل مدة، موفداً لبحث أمور عالقة بين البلدين. وتطرق الحديث إلى ملفات تخص الوضع في لبنان، وملف التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، إلى جانب ملف القوات الدولية في جنوب لبنان والوضع في العراق.

علاقات فضل الله وإيران
استقبل المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله وفداً ضم شخصيات إيرانية رفيعة المستوى، موفدة من المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي الخامنئي.
ودعا الوفدالسيد فضل الله إلى إكمال علاجه في إيران، فرد فضل الله شاكراً، مشيراً إلى أن وضعه الصحي لا يستدعي نقله إلى الخارج.
وكان فضل الله قد تلقى اتصالاً من خامنئي بعيد انتهاء العدوان الإسرائيلي، تعهد خلاله الأخير بناء جميع المؤسسات التابعة لفضل الله التي تضررت أثناء الحرب، وتجهيزها. وقد تطورت العلاقة بين الجانبين في الفترة الأخيرة، وخصوصاً في مرحلة العدوان الإسرائيلي.