انتشار السلاح الفرديأظهر تقرير يحصر توزيعه بعدد قليل من المسؤولين ان عمليات تهريب الأسلحة الفردية ناشطة في كل المناطق اللبنانية وأن أسعار هذه القطع في ارتفاع متزايد وأن هناك تجار أسلحة سبق لهم أن عملوا في الحرب الأهلية عادوا ليظهروا في الساحة السياسية. وكشفت المعلومات عن ارتفاع كبير في عدد زوّار المواقع الإلكترونية التي تعنى بهذه الأنواع من الأسلحة.

مواقع القصف ومواقع الاتصالات
دلّت تحقيقات أُجريت بعيداً من الأضواء أن النقاط الثلاث التي قصفتها الطائرات الاسرائيلية بقوة بداية العدوان الاسرائيلي على مداخل الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي عند تقاطع المشرفية والغبيري ومفترق أحد الجسور الرئيسية، تقع تحتها مباشرة الكابلات الرئيسية للاتصالات الأرضية. وثمة أسئلة عن طريقة حصول اسرائيل على الخرائط التي تحدد مواقع هذه الكابلات والموجودة لدى شركة أوجيرو، علماً ان جهات رسمية قالت ان مؤسسة تمويل دولية كانت قد حصلت في وقت سابق على نسخ من هذه الخرائط في إطار درسها واقع الاتصالات في لبنان.

توقيع واحد
تبين ان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة حصر التوقيع على صرف أي مبلغ من الأموال العربية لمساعدة المتضررين من العدوان الاسرائيلي على لبنان، به نفسه من دون مشاركة أي مسؤول آخر، وأن التقارير المفترض بالجهات المعنية الاستناد إليها لا تخوّل أصحابها التوقيع لتحويل أو صرف أي مبلغ يخصّ أصحاب العلاقة.

جنبلاط وجون بولتون
عقد النائب وليد جنبلاط والنائب السابق غطاس الخوري اجتماعاً مع المندوب الأميركي جون بولتون في فندق “ماندارين أورينتال” في العاصمة الأميركية، تناول الوضع في المنطقة وطريقة متابعة مجلس الأمن الدولي ملفات القرارات الدولية الخاصة بلبنان، وما يتعلق بالنقاش في احتمال صدور قرارات جدية.