المهنيات الرسميّة تطالب بالإعفاء من «الرسوم»
انتقد رئيس رابطة الطلّاب في مهنيّة النبطيّة الرسميّة السعوديّة «لاستثناء المهنيّات الرسميّة من الإعفاء من رسوم التسجيل وتوفير الكتب والقرطاسيّة مجّاناً أسوة بما فعلته في المدارس الرسميّة»، وطالب بإعادة النظر في أوضاع أهالي طلّاب «المهني» وشملهم ضمن المبادرات «السعوديّة واللبنانيّة».

مجلس نقابة المعلّمين ناقش جدول أعماله

أصدر المجلس التنفيذي لنقابة المعلّمين، أمس، بياناً قرّر فيه تمديد مهلة تسديد الاشتراك للمعلّمين عن العام الماضي لغاية 30 الجاري ورفض استقبال وفد الاتّحاد الأميركي للمعلّمين الذي يزور لبنان الأسبوع المقبل مؤكّداً موقفه السابق بتجميد العلاقة مع الاتّحاد، وأعلن أيضاً تشكيل وفد برئاسة النقيب نعمة محفوض للمشاركة في المؤتمر العام الخامس للتربية الذي سيعقد خلال شهر تمّوز 2007 في برلين ــ ألمانيا، ووفد آخر للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي لاتّحاد المعلّمين العرب في دورته السابعة عشرة في ليبيا بين 19 و21 من الجاري.

رفض إلغاء المفعول الرجعي لتعويض المديرين

رفضت روابط الأساتذة والمعلّمين إلغاء المفعول الرجعي لتعويض المديرين باعتباره حقاً مكتسباً جاء نتيجة العمل الإضافي للمديرين لأكثر من خمس سنوات متتالية.
وأعلنت الروابط أنّها تتابع تحرّكها بمختلف الأشكال والوسائل الديموقراطية المشروعة لاسترجاع الحق المهدور من دون مبرر. كما أثنت على جهود النائبة بهية الحريري التي تقدمت باقتراح قانون صرف تعويض المديرين بالتنسيق مع الروابط، وشكرت النوّاب والكتل النيابية التي وافقت على اقتراح القانون.