افتتاح العام الجامعي في «الأنطونيّة»
افتتحت الجامعة الأنطونيّة ــ الحدث عامها الجامعي 2006ــ 2007 بقدّاس رأسه الرئيس العام للرهبانيّة الأنطونيّة الأباتي بولس تنّوري في كنيسة سيدة الربيع في حرم الجامعة في حضور رئيس الجامعة الأب أنطوان راجح والنائب الفرنسي كريستيان فيليب وعمداء الجامعة وطلّابها وموظّفيها.

اجتماع مجلس مندوبي رابطة «اللبنانيّة»

يعقد مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية جلسة عادية للعام الجامعي 2006 ــ 2007 التاسعة من صباح السبت المقبل في مقرّ الرابطة ــ بئر حسن. وفي حال عدم اكتمال النصاب تحدّد الجلسة الثانية، بمن حضر، العاشرة من اليوم نفسه والمكان نفسه. ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير الهيئة التنفيذية للرابطة لاتّخاذ التوصيات بشأنه.

لقاء في «اليسوعيّة»

نظّم معهد الدراسات الإسلامية والمسيحية في جامعة القدّيس يوسف لقاءً للطلّاب الذين شاركوا في دورات «التنشئة المستمرّة على الحوار»، بمشاركة عدد من أساتذة التعليم الديني وطلّاب العلوم الدينية والعاملين في الحقل الاجتماعي والثقافي. وعالج الطلّاب خلاله مجموعة من الأسئلة تركّزت في معظمها على الوضع السياسي الذي يمرّ به لبنان وكيفيّة مواجهة الانقسامات على الساحة اللبنانيّة.

مواعيد «الكولوكيوم»

حدّد وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني مواعيد امتحانات الكولوكيوم لاختصاص تحضير وتركيب الأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية للعام 2006. فتبدأ الامتحانات الخطّية لخريّجي الجامعات والمعاهد العاملة خارج لبنان العاشرة من صباح الرابع عشر من الشهر المقبل في كلّية العلوم الطبية ــ الدكوانة، على أن تجرى الامتحانات الشفهية للمتخرّجين من الجامعات العاملة داخل لبنان وللناجحين في الامتحانات الخطيّة من خارج لبنان العاشرة من صباح 21 من الشهر نفسه.

نشاط قبّاني

عرض وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني مع نائبة رئيس جامعة قطر شيخة بنت جبر آل ثاني سبل التعاون بين جامعة قطر ومؤسسات التعليم العالي في لبنان، وخصوصاً الجامعة اللبنانية، وتبادل الزيارات للأساتذة الجامعيين. كما وجه قباني كتاباً إلى وزير المالية لتوفير الإمكانات المالية المطلوبة من أجل دفع مستحقات المتعاقدين في التعليم الأساسي عن العام الدراسي 2005ــ 2006. كما تابع قباني مع مدير المشروع الإماراتي لدعم إعادة إعمار المدارس الرسمية محمد الرميثي الخطوات التي تقوم بها دولة الإمارات، ولا سيما في ما يتعلق بالكتاب المدرسي. ورأس قباني اجتماعاً موسعاً للجنة المكلفة متابعة تنفيذ المشروع الوطني لخدمة المجتمع الذي تشارك فيه الوزارة والمركز التربوي للبحوث والإنماء والهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية واتحاد نقابات المدارس الخاصة ونقابة المعلمين. يُطلق المشروع، الحادية عشرة من قبل ظهر السبت المقبل، في قصر الأونيسكو. (وطنية)