ارتفاع تدريجي في درجات الحرارةتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في اليومين المقبلين غائماً جزئياً مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة. الحرارة على الساحل من 15 الى 23 درجة، في الجبال من 6 الى 11 درجة، في البقاع من 2 الى 13 درجة، في الأرز من ـــ 2 الى 5 درجات.
(وطنية)

«التيّار» يسمّي مرشّحيه لعضويّة نقابة الصيادلة
أعلنت لجنة النقابات في التيّار الوطني الحر أن مرشّحيها لعضويّة مجلس نقابة الصيادلة هم لولا عون ومنى عبدو وجورج صيلي، وأشارت إلى أنّه سيصدر قريباً بيان مفصّل بأسماء المرشّحين لمركز النقيب وبقيّة المقاعد.

«إيفا» تدعم دراسة عن تأثير الحرب على الأطفال
أعلنت شركة الاستشارات المالية (ايفا) دعمها للدراسة التي تجريها «الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية» عن تأثيرات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على أوضاع الأطفال في لبنان. تقدر كلفة الدراسة حوالى 300 ألف دولار أميركي.

وفد بلدي فرنسي في بيروت
يزور رئيس المجلس الإقليمي لمنطقة ايل دو فرانس جان بول هوشون، الجمعة المقبل، بيروت، على رأس وفد من المجلس وعدد من الصحافيين الفرنسيين. وتندرج الزيارة في إطار اتفاقية التعاون والتنسيق الموقعة بين المجلس الإقليمي وبلدية بيروت عام 1999.

مشروع تعليم «الإنكليزية» لأساتذة بعلبك
أطلقت «الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب» بالتعاون مع مؤسّسة مرسي كور الإنسانيّة والمعهد اللبناني لتعليم اللغة الإنكليزية والكومبيوتر مشروع تعليم اللغة الإنكليزية المجاني لأساتذة بعلبك ــــ الهرمل، يطال هذا المشروع تدريب 180 من أساتذة المدارس وطالبات في المرحلة الجامعية وناشطات اجتماعيات على مدى 80 ساعة، وتبلغ كلفته حوالى 30 ألف دولار.

«والدورف شتاينز» تعرض نتائج زيارتها للمدارس
عرض وفد منظّمة «أصدقاء تربية والدورف شتاينز» نتائج زيارته إلى مدارس بيروت والضاحية الجنوبيّة في مؤتمر صحافي أقيم، أمس، في مقر جمعيّة «فيستا» للتربية المختصة، وتأتي هذه الزيارة، التي تستمر ثلاثة أسابيع أخرى، في إطار تقديم العون والمساعدة إلى عدد من الأطفال في بيروت والضاحية الجنوبية والمخيمات ويتمّ خلالها العمل مع الأطفال الذين يعانون حالات خاصة. ويتّبع الوفد نظاماً جديداً في العلاج يرتكز على الفن والحركة الإيقاعية والتربية المختصّة.

ندوة حول «السياسة الأميركية»
دعا مركز دراسات الوحدة العربية لحضور ندوة حول «السياسة الأميركية في الشرق الأوسط بعد الحرب الإسرائيلية على لبنان»، يلقيها الدكتور عمر حمزاوي (باحث في شؤون الشرق الأوسط ــــ مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي)، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس الواقع في 16/11/2006 في فندق البريستول