لقاء طالبي للتكافل مع عائلات جنوبيّة
نظّم نادي «ديسكفري» في جامعة سيّدة اللويزة ــ زوق مصبح لقاءً طالبياً مع عائلاتٍ جنوبية من قرى مسيحية تمحور حول «حرب تمّوز 2006، الوجه الآخَر». وناقش خلاله مسؤولو الأحزاب والتيّارات في الجامعة الأوضاع الداخليّة التي يمرّ بها لبنان، مؤكّدين ضرورة التعاون والتكافل لبناء الوطن.

المدارس الخاصّة تطلق «عاميّة 2006»

تطلق مدرسة يسوع ومريم ــ الربوة بالاشتراك مع عدد من المدارس اللبنانية الممثِّلة للطوائف الدينية الرئيسية مبادرة «عامية 2006» لمناسبة عيد العلم في الحادي والعشرين من الجاري، يشارك فيها كل من مؤسسة العرفان التوحيدية، جمعية المبرات الخيرية، جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية - بيروت، أُسرة المدارس الأورثوذوكسية والأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكيّة.
(وطنيّة)

كفوري يسأل عن المجالس التمثيلية

طالب الرئيس السابق للهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانية الدكتور شربل كفوري، في بيان وزعه أمس، بإعادة المجالس التمثيلية إلى الجامعة اللبنانية المغيّبة منذ العام 1977. ولفت كفوري إلى أنّ مشروع قانون مجالس الكليات والفروع ما زال في أدراج اللجان النيابية، مذكّراً بأنّ «عمداء وحدات الجامعة يعملون بالتكليف نظراً إلى عجز المسؤولين عن تعيين عمداء أصيلين». وقال إنّ معركة الجامعة هي معركة إعادة العمل في المجالس التمثيلية من دون إبطاء.
(وطنية)

مباراة الدخول إلى المدارس الزراعية

أعلنت وزارة الزراعة عن مواعيد مباراة الدخول الى السنة الاولى، في المدارس الزراعية الفنية الرسمية للعام الدراسي 2006/2007. تقدم الطلبات في فترة أقصاها يوم الاربعاء الواقع فيه 15/11/2006 في المراكز التالية: مصلحة التعليم والارشاد الزراعي، والمصالح الزراعية الاقليمية في وزارة الزراعة، ومراكز المدارس الزراعية الفنية في المناطق.

بيار صادق في الـAUST

حاضر رسام الكاريكاتور بيار صادق في فنّ الكاريكاتور وتجربته معه، في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST، بدعوة من دائرة التصميم الداخلي والغرافيكي.