قباني وعد طلاب «التطبيقية» بحل مشكلة المبنى
وعد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني طلاب معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية بحل مشكلة مبنى المعهد في بئر حسن، عبر الاستعانة بقاعات إحدى الثانويات الرسمية الثلاث المجاورة للمعهد كبديل مؤقت عن كلية التربية في الأونيسكو، وبالتالي توفير عناء الذهاب يومياً من وإلى الكلية. وعد قباني جاء بعد اتصال أجراه بالمدير العام للتربية وائل التنير خلال لقائه أمس وفداً من اللجنة الطالبية في المعهد. أما قضية الرسوم فتبحثها اللجنة مع رئاسة الجامعة اللبنانية في اجتماع قريب، فيما يستمر الإضراب في المعهد حتى ترجمة الوعود.
(الأخبار)

مباراة الدخول إلى المدارس الزراعية الفنيّة الرسميّة

حدّدت وزارة الزراعة مباراة الدخول إلى السنة الأولى في المدارس الزراعية الفنية الرسمية للعام الدراسي 2006 ـــ 2007 في 16 و17 من الجاري، وتجري الامتحانات في المدارس الزراعية الفنية في الفنار ـــ بيروت، بعقلين ـــ الشوف، غزير ـــ كسروان، العبدة ـــ عكار، الخيام ـــ النبطية، النبطية، جزين ـــ الجنوب، البترون ـــ البترون وناصرية رزق ـــ البقاع. ويستمر تقديم الطلبات إلى 15 من الجاري في مصلحة التعليم والإرشاد الزراعي والمصالح الزراعية الإقليمية في وزارة الزراعة، ومراكز المدارس الزراعية الفنية المذكورة أعلاه.
(وطنيّة)

التعاقد في «علوم» اللبنانيّة

أعلنت الجامعة اللبنانية عن حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه للتدريس في كلية العلوم في اختصاصات الرياضيات والإحصاء والمعلوماتية والفيزياء والإلكترونيك والكيمياء والكيمياء الحياتية والعلوم الطبيعية، ومع مدربين في كلية العلوم لتدريب هذه المواد، تقدّم الطلبات لدى عمادة كلية العلوم ـــ الحدث لغاية السابع عشر من الجاري.


اتّفاقيّة تعاون بين «اللويزة» و«العزم والسعادة»

وقّعت، أمس، جامعة سيّدة اللويزة ـــ الكورة اتفاقيّة تعاون مع جمعية العزم والسعادة الاجتماعية لتشجيع البحث العلمي في حضور رئيس الجامعة الأب جان أبو شروش ورئيسها الدكتور وليد موسى وأعضاء الهيئة الإدارية والمشرف العام على الجمعية الدكتور عبد الإله ميقاتي.
(وطنيّة)

اعتصام طلّابي للإفراج عن الكتاب المدرسي

اعتصم، أمس، طلّاب ثانويات كسروان وحارة صخر وغزير في الملعب البلدي في جونية استنكاراً لعدم تأمين الكتاب المدرسي لهم بعد ثلاثة أسابيع من بدء العام الدراسي. وكان وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني قد بحث مع أعضاء الإدارة التربوية موضوع تأمين الكتاب المدرسي، مبدياً ارتياحه لسرعة التلبية. وعن البيوت الجاهزة، أشار قبّاني إلى أنّه بُدئ العمل بتركيبها في أنصارية وصريفا بالتعاون مع البلديات وأنّ هناك لائحة بالحاجات إلى البيوت الجاهزة بحسب المدة المطلوبة لإعادة بناء المدارس. وتخوّف قبّاني من ازدياد هجرة المتعاقدين وتأثيرها السلبي على مدارس عديدة.
(وطنيّة)

نشاطات الأندية الطلّابية في «البلمند»

تطلق الأندية الطلّابية في جامعة البلمند المكتب الدولي للطلّاب الأجانب، الثانية عشرة والنصف ظهر الثلاثاء المقبل في أوديتوريوم مبنى الزاخم في حرم الكليّة، يليها الأربعاء المقبل إطلاق نادي السينما في الأوديتوريوم بعرض لفيلم «The human stain»، كما يشارك طلّاب البلمند في لقاء مع المتسلّق اللبناني ماكسيم شعيا في السادس عشر من الجاري، على أن يتسلّق هؤلاء الطلّاب القرنة السوداء مع شعيا في الثامن عشر منه.