تنسيق بين المر و«الحزب»
أكد نائب في تيار «المستقبل» أن وزير الدفاع الياس المر نسّق الجانب المتعلق من كلامه حول قمع الإخلال بالأمن، في حال نزول الأطراف الى الشارع، مع «حزب الله» قبل الإدلاء به، ويرى النائب أن في هذا دلالة على عدم نية «الحزب» النزول الى الشارع.

اتهام وإحراج

هاجم نائب اكثري موفداً أميركياً خلال مأدبة عشاء، على خلفية ما يجري تداوله عن مشروع صفقة مع سوريا على حساب لبنان. وواجه النائب الموفد بالقول: «انتم تعقدون صفقة على حسابنا»، فارتبك الموفد وأجاب «اننا نفاوض فقط». وعُلم أن عدداً من المدعوين انسحب من المناسبة، لتجنب احراج أكبر للموفد نفسه.

لإزالة أضرار العدوان

قدم أحد النواب الجنوبيين كشفاً بالأضرار التي لحقت بمنزله من جراء العدوان الاسرائيلي الأخير، بقيمة 195 مليون ليرة لبنانية. فيما تردد أن هذا المنزل أصيب بثلاث قذائف فقط، وأنه لم تلحق به أضرار جسيمة.


استياء من استفراد

ذكر أن «مدير التشاور» رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أبدى انزعاجاً من تصرف أحد المتشاورين، الذي لجأ الى تكتيك إعلامي، قضى بانتظار مغادرة جميع المتشاورين الآخرين، ليخرج بعدهم بموقف إعلامي تصعيدي من على منبر المجلس.


تنظيم علني بأسماء غير معلنة

تحفظت حركة سياسية شابة أعلنت عن نفسها أخيراً، عن كشف أسماء مؤسسيها، كما عن ظهورهم العلني عبر وسائل الاعلام. وتردد أن الأسباب الكامنة خلف هذا الحرص، تعود الى عدم اطمئنان أركان الحركة نفسها الى الأوضاع العامة، وخصوصاً أن أفكارها السياسية وطروحاتها المعلنة، تخالف الأنماط السياسية السائدة اليوم في لبنان.