إجراءات عاجلة
كعادتها إثر عمليات الاغتيال بادرت قيادات عدة من فريق الأكثرية إلى اتخاذ إجراءات أمنية خاصة، بينها عملية نقل أفراد من العائلات إلى خارج لبنان أو السكن في مربعات تحظى بإجراءات أمنية خاصة ومشددة. وتلقى بعض هؤلاء عروضاً من جانب النائب سعد الحريري للإقامة عنده تجنباً لأي خضة ولمنع أي اختراق يؤدي إلى إصابة أي منهم.

وساطة عربية

تبلغ مرجع نيابي رسالة من مسؤول عربي أعرب فيها عن رغبته القيام بزيارة سريعة إلى لبنان بغية المساعدة على إيجاد قواسم مشتركة تساعد على إنتاج حل سريع للأزمة الداخلية في لبنان، من دون معرفة إذا كان هذا المسؤول على صلة مسبقة بقيادات عربية معنية مباشرة بالملف اللبناني.

بيار رئيساً

خلال الاجتماع الموسع لفريق السلطة في بيت الكتائب المركزي توجه النائب سعد الحريري إلى الرئيس أمين الجميل قائلاً له: تصرف على أنني ابنك بعد غياب بيار. فشكره الجميّل الأب وقال للحاضرين: ربما هو الوقت لأبلغكم أن الشيخ سعد كان قد قال لي قبل وقت: يا ريت فينا نجيب بيار رئيس للجمهورية.

مطاردة العمال مجدداً

تعرض عدد من العمال السوريين في مناطق عدة تنتشر فيها “القوات اللبنانية” لملاحقة عناصر تابعة للقوات، وتعرض بعضهم للضرب بعنف من دون أن تعلن أية وسيلة إعلامية عما يحصل وعما يتعرض له العمال، علماً بأن اتصالات جرت بين عناصر من القوات تداعى خلالها هؤلاء إلى المشاركة في اصطياد السوريين.