اعتقال مسلح في بكفياأوقفت القوى الأمنية عند السادسة والنصف من مساء أمس، قرب كنيسة مار مخايل في بكفيا، أحد الأشخاص الذي ضبط مندساً بين الحشود التي رافقت تشييع جثمان الشهيد بيار الجميل إلى مثواه الأخير، وهو يحمل حقيبة تحتوي على رشاش حربي وممشطين من الذخيرة وثلاث رزمات من مادة (ت. ن. ت) المتفجرة، مع صواعقها، وهي صالحة للاستعمال. وعلم أن الموقوف يدعى ج. ش.ح.، وقد بدأت عناصر الدرك في بكفيا التحقيق معه لمعرفة خلفيات الحادث وظروف وجوده بين الناس.

استنفار إعلامي أميركي
لوحظ أن وسائل إعلام أميركية زادت منذ نحو أسبوعين من جهوزية مكاتبها في بيروت، وطلبت من مراسليها الاستنفار تحسباً لوقوع تطورات دراماتيكية في لبنان. وكانت الوسائل المذكورة قد اتّخذت التدابير نفسها إبان الاحتقان السياسي الذي سبق اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 14 شباط 2005.

لا حداد فضائياً
لم تعدّل محطة تلفزيونية لبنانية محسوبة على حزب سياسي أكثري، شبكة برامجها التي تبثّها على قناتها الفضائية، تماشياً مع إعلان الحداد على استشهاد الوزير بيار الجميل. وتزامن تشييع الوزير الراحل مع بث المحطة نفسها فضائياً، برنامجاً عن ألعاب بهلوانية.

احتكار مختار
تبيّن أن عملية نقل النفوس لبقاعيين من أبناء طائفة معينة ممن يقيمون في الضاحية الجنوبية، لُزّمت حصرياً إلى أحد المخاتير في منطقة البسطة ــ الباشورة، وهو يمتّ بصلة قرابة عائلية إلى أحد نواب تيار “المستقبل”.

مارون ساسين
أوضحت مصادر أمنية لـ«الأخبار» أن مرافق الوزير بيار الجميل العنصر الأمني مارون سياسين (وليس زينون)، لم يهرب من السيارة، بل تركها لكثافة إطلاق النار من المجموعة المهاجمة.